مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الاوروبية تقترح إنشاء حرس للحدود الاوروبية البرية و البحرية.


مكتب بروكسل

المفوضية الاوروبية تقترح إنشاء حرس للحدود الاوروبية البرية و البحرية.

المفوضية الاوروبية تقترح مراقبة الحدود الاوروبية و السيطرة عليها بشكل كامل بواسطة إنشاء قوى لحرس الحدود توزع على حدود منطقة شنغن لحراسة الحدود البرية و البحرية الاوروبية و للحفاظ على مكتسب حرية التنقل داخل منطقة شنغن. المفوض الاوروبي للشؤون الداخلية و الهجرة Dimitris Avramopoulos ديميتريس افراموبولوس قال في البرلمان الاوروبي:” أساسا هنالك تقصير مستمر و بعض القرارات و العمليات لا تتخذ على صعيد بعض الدول الأعضاء فبالتعاون مع كل دول الاتحاد الاوروبي و بخاصة الدول المعنية سنتمكن من اتخاذ قرار يمكن من تحديد الحدود الخارجية التي تتطلب تدخلا طارئا”. مشروع إنشاء حرس للحدود الأوروبية تقابله بعض المواقف الحذرة كموقف البرلماني اليوناني الاوروبي Kostas Chrysogonos كوستا كريزوغونوس الذي قال ليورونيوز:” يجب ان نتأكد من احترام حقوق الانسان من قبل حرس الحدود كما علينا التأكد من ان التعاون مع بلدان من خارج الاتحاد الاوروبي لن يؤثر على المصالح الشرعية للدول الاعضاء حيث يجب ان تصان السيادة الوطنية”. من جهتها البرلمانية الاوروبية الايطالية باتريسيا تويا Patrizia Toia قالت لمارغاريتا سفورزا من يورونيوز:” ايطاليا ترحب بالاقتراح الذي فيه منفعة للجميع لان المشكلة تعني كل اوروبا لكن يجب ان ترافق ذلك سياسة اوروبية واضحة موحدة بالنسبة للجوء وان نضع قيد العمل مراكز الاستقبال و التوزيع”. الجدير بالذكر انه منذ بداية العام الحالي دخل بصورة غير شرعية الى الاتحاد الاوروبي مليون و نصف المليون لاجئ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

جائزة ساخاروف للحرية الفكرية تُسَلَّم للسيدة إنصاف حيدر بالنيابة عن زوجها المسجون رائف بدوي