مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كيري في موسكو لبحث عملية انتقال سياسي في سوريا


روسيا

كيري في موسكو لبحث عملية انتقال سياسي في سوريا

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى موسكو في زيارة للقاء نظيره سيرغي لافروف والرئيس فلاديمير بوتين لبحث عملية انتقال سياسي في سوريا ومكافحة تنظيم ما يسمى “بالدولة الإسلامية”.

الجهود الدبلوماسية الدولية في الشأن السوري تسارعت عقب اجتماع فيينا الذي عقد منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر، ووضع إطاراً لحل الأزمة السورية. مسألة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد تبقى النقطة الأكثر صعوبة. حيث تصرّ موسكو الحليف الأساسي للأسد على بقائه بينما تتمسك المعارضة السورية برحليه كشرط قبل دخول أية مفاوضات.

في الأسبوع الماضي، استضافت الرياض مؤتمراً للمعارضة السورية بهدف توحيد مكوناتها السياسية والعسكرية تمهيداً للمفاوضات بين المعارضة والنظام. في ختام المؤتمر أعربت المعارضة عن استعدادها للتفاوض مع النظام، مشترطة رحيل الرئيس بشار الأسد “مع بداية المرحلة الانتقالية”.

موسكو انتقدت مؤتمر الرياض، واعتبرت أن الاجتماع “كان بعيداً عن تمثيل المعارضة السورية”. جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية إن “قسماً كبيراً من المعارضين قرروا مقاطعة الاجتماع لأنهم رفضوا الجلوس إلى الطاولة نفسها مع متطرفين وإرهابيين”.

الأردن كان قد كلف في وقت سابق بوضع لائحة بالمجموعات المسلحة التي تعتبر إرهابية لإبعادها عن عملية التفاوض. يشكل هذا الموضوع نقطة شائكة في المفاوضات بسبب تباين التقديرات لمختلف الأطراف المعنية بالملف السوري حول الطبيعة “الإرهابية” لمختلف المجموعات المقاتلة في هذا البلد.

يفترض أن تعلن واشنطن وموسكو الثلاثاء رسمياً عن اجتماع دولي جديد في الثامن عشر من كانون الأول/ ديسمبر في نيويورك يضم سبع عشرة دولة بينها دول داعمة للمعارضة وأخرى تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة العربية السعودية

الرياض تعلن تشكيل تحالف إسلامي من أربعة وثلاثين بلدا "لمحاربة الإرهاب"