مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القمة الأوروبية تدرس الاصلاحات التي تطالب بها بريطانيا


مكتب بروكسل

القمة الأوروبية تدرس الاصلاحات التي تطالب بها بريطانيا

قادة الاتحاد الاوروبي يجتمعون هذا الخميس في قمة هي الأخيرة لهم خلال العام الحالي و سيناقشون مسائل عديدة من ابرزها مسألة الاصلاحات التي تطالب بها بريطانيا بخاصة و أن ايطاليا قد توافقت مع المملكة البريطانية من أجل المطالبة بتعديلات و اصلاحات و قد وقع كل من رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رانزي و رئيس وزراء بريطانيا دايفد كاميرون وثيقة يطالبان فيها بالمزيد من المرونة من قبل مؤسسات الاتحاد الاوروبي. يقول في هذا المجال سيد كمال البرلماني الاوروبي البريطاني “هنالك مطالبة بالمرونة و باوروبا المتعددة الأبعاد هذه رؤيا تشير الى ان العالم الحديث يحتاج الى المرونة في اوروبا قوية”. لكن برلمانيين عديدين يتحفظون على مبادئ المرونة و التساهل كالنائب الاوروبي الايطالي Antonio Panzer انطونيو بانزيري :” علينا ان نتخيل اوروبا كالفسيفساء و و اذا قام كل بلد اوروبي بنزع فسيفساء واحدة بفعل طلب المرونة فلن يعود المشهد الاوروبي كما كان لذلك نحن نرغب بالحفاظ على صورة أوروبا” . مارغاريتا سفورز من يورونيوز تختم تقريرها بالقول : فكرة اوروبا المتعددة السرعات ليست فكرة جديدة بل هي مطبقة في شنغن و في مجموعة اليورو لكن المرونة المطلوبة تطغى عليها حاليا الافكار التي تنادي بوقف اتساع شعبية الاحزاب اليمينية المتطرفة .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

جائزة ساخاروف للحرية الفكرية تُسَلَّم للسيدة إنصاف حيدر بالنيابة عن زوجها المسجون رائف بدوي