عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: من يورونيوز في بروكسل نرحب بجيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني و نساله: بريطانيا مقبلة على استفتاء يحدد بقاءها أم لا في الاتحاد الاوروبي . ما هو سبب تايدكم للاتحاد الاوروبي و قد اشتكيتم في السابق من قلة ديموقراطيته.

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني: نرغب بأوروبا أكثر ديموقراطية و أكثر عدالة اجتماعية، اوروبا الحق، و لا نعتقد انه يمكننا تحقيق ذلك إذا رحلنا عن اوروبا. مؤتمر حزب العمال صوت لصالح بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي لكن نضع نصب اعيننا عدالة اجتماعية أكثر تتحقق في اوروبا.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: دايفد كاميرون يريد ان تبقى بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي لكنه يرغب بعلاقات مغايرة ما هو اثر ذلك في بريطانيا؟

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني: لسنا متأكدين مما يطالب به دايفد كاميرون لأن خلفية الطلب لا تتعلق بالمفاوضات مع الاوروبيين بل بالحجج المتداولة داخل حزب المحافظين حيث توجد اغلبية لا ترغب بالبقاء ضمن المجموعة الاوروبية مطلقاً أما جناح دايفد كاميرون في حزب المحافظين فهو لا يرغب بالخروج من الاتحاد الاوروبي بل يريد سوقا مالية اوروبية حرة أكثر مما يريد اوروبا العدالة الاجتماعية.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: تتحدثون عن اوروبا الاجتماعية لكن السوق التجارية الحرة هي المتداولة في برلين و باريس و العديد من العواصم ما الذي يجعلكم تؤمنون بتغيير أوروبا ؟

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني: ندرك ان التقشف هو خيار سياسي لا اقتصادي اذا رغب الاتحاد الاوروبي بالنجاح فلا يجب ان يلحق الفقر بشعوب في البلدان الاوروبية التي ليست غنية.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: ننتقل الى موضوع ازمة اللجوء كيق تقيمون معالجة الاتحاد الاوروبي لهذه الأزمة؟

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني: اليائسون و الهاربون من الحروب يجب ان يوزعوا على كل الدول الاوروبية و المانيا تستحق التهنئة على عدد اللاجئين الذين استقبلتههم و بريطانيا لم تستقبل لاجئين وصلوا الى اوروبا بل ستستقبل عشرين الف لاجئ على مدى اربع سنوات ياتون من مخيمات في لبنان و الاردن .

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل تعتقدون ان بريطانيا يجب ان تساهم في نظام الحصص بالنسبة للاجئين؟

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني:نعم و قد اوضحنا ذلك في مجلس العموم البريطاني اللاجئون العاديون يستحقون كل رعاية و مساعدة و تضامن.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: ما هي رؤيتكم بالنسبة لأوروبا المستقبل؟

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني: لا يجب ان نكون تحت رحمة اقتصاد السوق الحرة. هنالك وسائل أخرى لحل مشكلة البطالة و ارساء التعاضد الاجتماعي و خلق فرص عمل للشباب, و تحسين شروط و ظروف العمل في كل انحاء اوروبا .