مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نجاح عملية ترميم القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون


مصر

نجاح عملية ترميم القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون

قناع الملك توت عنخ آمون الذهبي أحد أشهر الأثار الفرعونية يلمع من جديد في رواق المتحف المصري بالقاهرة، فبعد ضجة كبيرة عن خطء في ترميم القناع على مستوى الذقن تمكن فريق مصري-ألماني من تصحيح الأمر بعد عملية ترميمية استغرقت ما يقارب تسعة أسابيع. تفاصيل ترميم القناع قدمت رسميا مساء الأربعاء في المتحف المصري.

شتيفان سايدلماير، مدير قسم القاهرة في المعهد الألماني للآثار:“ما كان مهما للغاية لا يعد فقط القيام بتقنية ترميم لكن الأمر الأول يتمثل في فهم الشيء في طابعه الأصلي، هذا يعني المواد التي صنع منها، التقنيات والتكنولوجيات المستخدمة في العصور القديمة، فإذا فهمت فقط كيف تم صنع الشيئ في الأول يمكنك أن تختار طريقة الترميم والحفاظ على التناغم مع طابعه الأصلي.”

نجاح ترميم القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون يعتبر خبرا سارا لمصر التي تزخر بكنوز أثرية كبيرة لا زالت تثير اهتماما منقطع النظير عبر أنحاء العالم.

محمد شيخ ابراهيم، مراسل يورونيوز من القاهرة، يقول“اكتشاف الآثار في مصر لا يعد التحدي الوحيد بل أنّ ترميم هذه الآثار والحفاظ عليها من التلف والسرقة يثقل كاهل علماء الآثار والجهات الرسمية في بلد ما زال جزء كبير من آثاره مدفون تحت الأرض.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

تقرير بآلاف الصور لجرائم ضد الإنسانية ارتكبها نظام الأسد