عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً... 11 الف جنيه لارسال بطاقة للمريخ ... وجدار للثياب في اصفهان


العالم

و أيضاً... 11 الف جنيه لارسال بطاقة للمريخ ... وجدار للثياب في اصفهان

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

اكثر من 11 الف جنيه لارسال بطاقة الى المريخ

مؤسسة البريد الملكي البريطاني قدرت تكلفة ارسال بطاقة تهنئة بعيد الميلاد الى المريخ بـ11.602 الف جنيه استرليني. هذه البطاقة تحتاج لاكثر من 18 الف طابع بريدي اضافة الى 2.25 جنيه استرليني لارسال البطاقة اولاً الى وكالة الفضاء الاميركية “ناسا” في فلوريدا.

وما دفع بمؤسسة البريد لهذا التقدير هو للاجابة على سؤال الطفل اوليفر ذي الخمس سنوات.


اوكرانيا: خلاف بين سكاشفيلي وآفاكوف

خلاف حاد نشب بين وزير الداخلية الاوكراني آرسن آفاكوف وبين حاكم منطقة اوديسا الرئيس الجورجي ميخائيل سكاشفيلي. هذا الخلاف لم ينته الا بعد سلسلة من الشتائم تبادلها الطرفان. وقد بدأ هذا الخلاف خلال اجتماع في كييف حين اتهم ساكاشفيلي آفاكوف بالفساد.


اليابان: متحف للمراحيض … بقيمة 60 مليون دولار

اليابان التي قدمت للعام آخر الصيحات التكنولوجية، تفتخر اليوم بتقديم تكنولوجيا جديدة ومن نوع آخر، إنها خاصة بالمراحيض. فقد اصبح بامكان مستخدمها التحكم بغطائها عن بعد كما يتحكم بدرجة حرارة المياة وضغطها ونوع الرذاذ الذي يرغب به في عملية الاغتسال. كما جهزة هذه المراحيض كي تنظف نفسها.

شركة توتو المنتجة لهذه الاجهزة التي لا يعد بالامكان الاستغناء عنها، اقامت متحفاً بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها وذلك مع حلول عام 2017. هذا المتحف كلفها 60 مليون دولار اميركي وقد استقبل في الاشهر الثلاثة الاولى لافتتاحه 30 الف زائر.



اصفهان: جدار للثياب لمن يحتاج لها

بعض الشباب الايرانيين، ودون ان يعلنوا عن اسمائهم، علقوا على احد جدران شوارع اصفهان ثياباً لمن يحتاجها. وكتبوا رسالة على الجدار يقولون فيها: “إن احتجتم للثياب، خذوا حسب احتياجاتكم، اما إن كنتم تملكون ثياباً لا تحتاجونها فنرجو منكم ان تعلقوها هنا”. هذه الحركة الشبابية سبقتها حركة اخرى في العاصمة طهران حيث وضعت ثلاجات في الشوارع لمن يحتاج للمأكل.


فرنسا: احد طهاة مؤتمر المناخ يعتدي على البيئة

مارك فيرات ، الطباخ الشهير المتوج بعدة نجوم، والذي شارك بتحضير وجبات الطعام للمجتمعين في مؤتمر المناخ العالمي في باريس، غرم بمئة الف يورو لما قام به من قطع اشجار محيطة بمنزله ومطعمه في مانيغود في منطقة الالب الفرنسية وذلك دون اخذ موافقة السلطات المعنية.

Sources:

http://www.royalmailgroup.com

Washington Post

“Hamshahri Online”: http://www.hamshahrionline.ir/details/313456/Lifeskills/tips

France Info