مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بيدرو سانشيز ومحاولة عودة اليسار إلى السلطة


العالم

بيدرو سانشيز ومحاولة عودة اليسار إلى السلطة

ليس له باع طويل في السياسة، ولكنه تمكن من التربع على عرش الحزب الاشتراكي في اسبانيا. وسامته وجاذبيته قد تساعدانه على تعويض قلة خبرته السياسية وبالتالي استمالة ناخبي اليسار. بيدرو سانشيز صاحب الثلاثة والأربعين عاما، تولى رئاسة الحزب الاشتراكي منذ حوالي سنة…. لم يكن معروفا إلى حدّ كبير، لكنه مصمم على عودة اليسار إلى السلطة. شعار حملته الانتخابية هو إحالة رئيس الوزراء ماريانو راخوى على التقاعد. من بين صفاته الكاريزما والحداثة.

خلال مناظرة تلفزيونية جمعته براخوي مؤخرا لم يتردد سانشيز في توجيه انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة، بيدرو سانشيز قال: “استمرارك كرئيس للوزراء سيقوض ديمقراطيتنا والمؤسسة التي تمثلها. لأنّ رئيس الوزراء يجب أن يكون شخصا لائقا ومثاليا، وأنت لا تمثل هذا يا سيد راخوي”.

بيدرو سانشيز تولى عهدات بلدية وبرلمانية فقط وأكد أكثر من مرة أنّ الزعيم الأسبق للحكومة الاشتراكية في اسبانيا فيليبي غونزاليس ورئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي هما ملهماه. سانشيز يدعو إلى جيل جديد والوحدة حول القيم التاريخية لليسار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

آبّي وامْباش لاعبة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم تودِّع الملاعب