مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

5 آلاف جندي أفريقي لحفظ السلام في بوروندي


العالم

5 آلاف جندي أفريقي لحفظ السلام في بوروندي

أعلن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي الجمعة عن إرسال خمسة آلاف فرد من قوات حفظ السلام لحماية المدنيين في بوروندي، ومنح السلطات في بوجمبورا أربعة أيام لقبول الأمر، وإلا سيتخذ “إجراءات إضافية” لتأمين نشر قواته.

قرار الاتحاد الأفريقي يعتبر سابقة، لإنها المرة الأولى التي تقدم فيها قوات حفظ السلام على التدخل في بلد أفريقي بدون إرادة سلطات البلد.

منذ نيسان/ أبريل تعصف في بوروندي أزمة سياسية خطيرة على إثر ترشح الرئيس بيير نكورونزيزا لولاية ثالثة. الأمم المتحدة قالت إن أربعمئة شخص على الأقل قتلوا منذ بدء الأزمة.

الأسبوع الماضي شهد تدهوراً في الوضع الأمني، إذ قتل مالايقل عن تسعين شخصاً بعد أن هاجم متمردون مخيماً عسكرياً في العاصمة بوجنبورا.

أوغندا أعلنت عن عزمها دعوة أطراف النزاع في بوروندي لاستئناف مباحثات للسلام واحتواء الأزمة. وأعربت كل من الحكومة وأطراف من المعارضة عن ارتياحهم لاستئناف المفاوضات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مجلس الأمن يقر بالاجماع خطة لاحلال السلام في سورية