مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مفاوضات السلام اليمنية تنتهي بتمديد وقف إطلاق النار لسبعة أيام


اليمن

مفاوضات السلام اليمنية تنتهي بتمديد وقف إطلاق النار لسبعة أيام

اختتمت هذا الأحد الجولة الأولى من مفاوضات السلام اليمنية في سويسرا برعاية الأمم المتحدة بإعلان تمديد وقف اطلاق النار الذي يتعرض لانتهاكات متكررة لسبعة أيام اضافية اعتبارا من مساء الاثنين.

مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن هذا الأحد أن الأطراف اليمنية توصلت إلى اتفاق يقضى بتوصيل المساعدات إلى كل المناطق المتضررة وخاصة إلى مدينة تعز.

مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد أضاف خلال مؤتمر صحفي عقب نهاية مفاوضات بين الأطراف اليمنية في سويسرا:” لقد وضعنا الإطار العام والاستراتيجي، الذي يجسد في الواقع المحتوى الكامل للاتفاق، ونحن نأمل في تحقيق ذلك بين الطرفين. بالإضافة إلى أننا كنا قادرين على تطوير عدد من تدابير بناء الثقة، من شأنها أن تضمن أن الإطار متماسك ومدعوم من الأساس، لأنه للأسف الثقة بين الطرفين هي تقريبا يمكن أن أقول شبة منعدمة.”

كما اتفق أطراف النزاع في اليمن على إنشاء لجنة الاتصال والتهدئة تتألف من مستشارين عسكريين من كلا الجانبين وتشرف عليها الأمم المتحدة، إضافة إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات في الرابع عشر من شهر يناير كانون الثاني المقبل.

ويدعو القرار الدولي المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الى الانسحاب من العاصمة صنعاء وبقية المناطق التي استولوا عليها العام الماضي وتسليم أسلحتهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

يوم جديد من التوتر في تركيا بين الجيش ومقاتلي حزب العمال الكردستاني