مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الفيفا توقف بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي


سويسرا

الفيفا توقف بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي

بأمر من اللجنة الأخلاقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم تم إيقاف كل من رئيس الفيفا المستقيل السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي.

بلاتر وبلاتيني تم إيقافهما في تشرين الأول/ أكتوبر مدة تسعين يوماً في إطار التحقيق بقضية تقاضي بلاتيني مليوني دولار من الفيفا في العام ألفين وأحد عشر عندما كان بلاتر على رأس الفيفا. هذان المسؤولان البارزان في عالم القدم أنكرا اقتراف أي إثم.

القضاء الداخلي للفيفا أسقط تهم الفساد عن بلاتر وبلاتيني لكنه اتهمهما ب“تضارب المصالح” و“سوء الإدارة”. كما غرم بلاتيني بـ 80 ألف فرنك سويسري (74 ألف يورو)، وبلاتر بـ 50 ألف فرنك سويسري (46295 يورو).

بلاتر أعلن عن تقدمه ب“استئناف فوري” أمام الفيفا ثم محكمة التحكيم الرياضي. بلاتيني يملك فرصة الاستئناف أيضاً أمام الفيفا، ومحكمة التحكيم الرياضي. لكن ضيق الوقت أمام الاستئناف قد يحرمه من الترشح لرئاسة الفيفا في سادس والعشرين من شباط/ فبراير المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

كتالونيا: ائتلاف بوديموس سيغير السياسة الاسبانية