عاجل

أقامت كنيسة في برلين قداسا زاوجت فيه بين الطقوس الدينية وأجواء سلسلة أفلام “حرب النجوم” الذي أطلق الجزء الأخير منها “القوة تستيقظ” في الصالات مؤخرا.
وظهر أطفال في الكنيسة يحملون العصي البلاستيكية المضيئة، كسيوف الليزر التي تظهر في الفيلم، وارتدى بعض الأشخاص أزياء شخصيات الفيلم بما فيها شخصية “دارث فيدر” بقناعه المميز، وهو شخصية مزيج من الانسان والآلة تمثل قوة الظلام والشر في الفيلم.

  • Eglise de Zion

    Berlin

  • Eglise de Zion

    Berlin

    <
  • Eglise de Zion

    Berlin

    <
  • Eglise de Zion

    Berlin

    <
  • Eglise de Zion

    Berlin

    <
  • Eglise de Zion

    Berlin

    <

وقام عازف الأورغ في كنيسة صهيون في برلين بعزف مقطوعة موسيقية من الموسيقى التصويرية للفيلم ،وابتدأ القس المتدرب أولريك غريف خدمة القداس بكلمات مستعارة من الفيلم “إنتهى الانتظار: القوة استيقظت”.

توافد جمهور فيلم “حرب النجوم“، الأحد، إلى كنيسة زيون في العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في قداس يتناول فيلم الخيال العلمي. وشارك نحو 500 شخص، يرتدي بعضهم أقنعة دارث فيدر، في القداس، وهو ضعف العدد المعتاد يوم الأحد.
وقال القس البروتستانتي لوكاس لودفيغ، إنه وزميلته أولريكة غارفه، يريدان أن يوضحا أن فيلم “حرب النجوم” يستند إلى صورة دينية، مشيرا إلى أن “الكتاب المقدس والكنيسة جزء من ثقافتنا”.وفي الوقت الذي كان فيه صدى أغنية الفيلم يتردد في الكنيسة، قال الرجل البالغ من العمر 30 عاما إن الهدف هو إقامة قداس ليس “مسيحيا خالصا أو حرب نجوم خالصا، ولكنه شيء وسط بين هذا وذاك”
وعرض الفيلم على شاشة، نصبت في مواجهة مذبح الكنيسة، مقطعا من فيلم حرب النجوم الذي يظهر فيه (لوك سكاي ووكر) يقاتل (دارث فيدر) ويعلن للإمبراطور أنه لن ينضم أبدا إلى جانب الظلام.



وهاجم عدد من المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي القداس في الكنيسة ووصفوه بأنه “خاطئ” و “مخز“، بيد أن إيفا- ماريا مينارد التي تشرف القسين المتدربين قالت “نحتاج إلى طرح قضايا معاصرة، والا فأن ديننا لن يكون قادرا على التعامل معها”.
وقد حقق الجزء السابع من سلسلة حرب النجوم “القوة تستيقظ” ما مقدراه 129.5 مليون دولار من عروض افتتاحه العالمية ء، محققا أرقاما قياسية في الايرادات في بريطانيا والنرويج والسويد وألمانيا.
وحقق الفيلم في ليلة افتتاحه في بريطانيا 9.64 مليون جنيه استرليني، متفوقا على “هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني“، الذي بلغت أرباح ليلة افتتاحه 9.48 مليون جنيه استرليني.

ويقدم الفيلم الذي أخرجه جي جي أبرامز، نجوم سلسة أفلام حرب النجوم أمثال هاريسون فورد وكاري فيشر فضلا عن عدد من الوجوه الجديدة في السلسلة.
تفاصيل عبر هذين الرابطين:

www.skynewsarabia.com

www.bbc.com