مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بلاتر يتقدم باستئناف لعقوبة إيقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم


سويسرا

بلاتر يتقدم باستئناف لعقوبة إيقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم

بأمر من اللجنة الأخلاقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم تم إيقاف كل من رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات، في إطار قضية دفع الفيفا مليوني دولار لبلاتيني في العام ألفين وأحد عشر دون عقد خطي.

جوزيف بلاتر : “الإدانة صدرت قبل أن تأخذ العدالة مجراها. تذكرون أن اللجنة قالت بأنه سيتم إيقافنا بلاتيني وأنا مدى الحياة. لقد خفضوا الحكم قليلاً. هذا يظهر وجود خلل في هذا النظام. لذا علي النضال من أجل إعادة الأمور إلى نصابها.”

القضاء الداخلي للفيفا أسقط تهم الفساد عن بلاتر وبلاتيني لكنه اتهمهما بـ“تضارب المصالح” و “سوء الإدارة”.

إلى جانب الإيقاف عن مزاولة نشاطات كرة القدم، غُرم بلاتيني بـ 80 ألف فرنك سويسري (74 ألف يورو)، وبلاتر بـ 50 ألف فرنك سويسري (46295 يورو).

هذا الحكم يعتبر ضربة موجعة لبلاتر الذي بقي على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم سبعة عشر عاماً. وقد أعلن نيته استئنافه أمام الفيفا والتحكيم الرياضي.

بالنسبة لبلاتيني فإن ضيق الوقت أمام الاستئناف قد يحرمه من الترشح لرئاسة الفيفا في سادس والعشرين من شباط/ فبراير المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سويسرا

الفيفا توقف بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي