عاجل

قبل أربعة أسابيع من عرضه في قاعات السينما، حقق فيلم “حرب النجوم: صحوة القوة” رقما قياسيا في مبيعات التذاكر بلغت خمسة مليون دولار. ولا شك أن إيراداته الجملية ستكون خيالية، بعد انطلاق عرضه مؤخرا في قاعات السينا العالمية
في هذا التقرير سنعطيكم لمحة عن الأفلام التي تصدرت شباك التذاكر في العام الحالي.

فيلم “عالم العصر الجوراسي“، حقق إيرادات خيالية وصلت إلى ملياروستمائة مليون دولار، بعد عرضه في دور السينما العالمية.
أحداث الفيلم الخيالي تدورفي جزيرة نوبا، حيث توجد حديقة جوراسية، أبطالها ديناصورات، لكن أحد الديناصورات المعدل جينيا، يخرج عن السيطرة ويهاجم سكان الجزيرة لتنتشر الفوضى في أرجائها.

فيلم “الغاضب 7 “، حقق من ناحيته إيرادات بلغت مليار وخمسمائة مليون دولار في جميع انحاء العالم .
هذا الفيلم هو الجزء السابع من السلسة الشهيرة«سريع وغاضب» التي حققت نجاها جماهيريا باهرا.

فيلم الرسوم المتحركة “التوابع“، حقق بدوره ايرادات ضخمة وصلت إلى مليار ومائة وخمسين مليون دولارمنذ انطلاق عرضه في دورالسينما العالمية في يوليوالماضي. ميزانية الفيلم كانت في المقابل متواضعة نسبيا ولم تتجاوز أربعة وسبعين مليون دولار.

فيلم “خمسون ظلا للرمادي” حصد من جانبه ايرادات بلغت 550 مليون دولار، بعد عرضه في صالات السينما العالمية. الفيلم مقتبس من رواية تحمل العنوان ذاته للكاتبة البريطانية إي أل جيمس والتي حققت بدورها مبيعات قياسية عند صدورها في العام 2011.

فيلم “المنتقمون: عصر ألترون“، الذي يقوم ببطولته روبرت داوني جونيوروسكارليت جوهانسون، حصد من ناحيته مليار وأربعمائة مليون دولار، بعد توزيعه في قاعات السينما في جميع أنحاء العالم.

من بين الأفلام الأخرى التي حققت إيرادات عالية هذا العام، هناك فيلم الرسوم المتحركة “انسايد أوت” الذي جنى ارباحا بلغت
851 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية.

فيلم “سبيكتر” لمخرجه سام مانداس،عرف بدوره نجاحا كبيرا وحقق الى حد الآن إيرادات بلغت 821 مليون منذ انطلاق عرضه في قاعات السينما العالمية الشهر الماضي.
الجزء الجديد من سلسلة أفلام المغامرات والحركة “المهمة المستحيلة“، للنجم الأميركي توم كروز الذي يحمل هذه، المرة عنوان “الدولة المارقة” حقق من ناحيته إيرادات وصلت إلى 680 مليون دولار

وأخيرا ، فيلم “المريخي” لريدلي سكوت“، حقق أرباحا بقيمة
589 مليون دولار، منذ عرضه في دورالسينما في شهر تشرين الأول الماضي، ليصبح بذلك أكثرأفلام هذا المخرج نجاحا تجاريا.