مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نهاية عهد الثنائية الحزبية في اسبانيا


إسبانيا

نهاية عهد الثنائية الحزبية في اسبانيا

بإقبالهم الأحد على صناديق الإقتراع تمكّن الناخبون الإسبان من طي صفحة الثنائية الحزبية التي عرفوها طوال سنين، فبعدما اقتصرت اللعبة الساسية على تناوب الجزبين الشعبي والإشتراكي على سدة الحكم ها هي اسبانيا تفتح الباب بمصراعيه على حزبي بوديموس وسيودادانوس، بوديموس حزب اليسار الراديكالي باغت كل التوقعات بحصوله على 69 مقعدا في البرلمان.

بابلو إيجليسياس، زعيم حزب بوديموس، قال:” اليوم يوم تاريخي، عهد سياسي جديد في تاريخنا بنهاية نظام الثنائية الحزبية”

ومن جهته حزب سيودادانوس أو “مواطنون” حصد أربعين مقعدا أي بنسبة أربعة عشر في المائة من عدد الأصوات المعبّر عنها ليفرض نفسه كرابع حزب سياسي في اسبانيا.

ألبير ريفييرا، زعيم حزب سيودادانوس، صرّح قائلا:“الملايين من الإسبان قرّروا أنّ هذا البلد سيتغيّر، لقد قالوا: كفانا من الإختلافات، كفانا من الحمر والزرق والزرق والحمر، اسبانيا تغيّرت، أردنا التغيير وهذه الليلة كان لدينا المزيد والمزيد من الإسبان الذين يريدون التغيير والكثير من التشاور، وأكثر من ذلك كله نطلب بالإصلاحلات والتغييرات.”

كارلوس مارلاسكا موفد يورونيوز إلى مدريد يقول:“مرحلة صعبة من المفاوضات تفتتح الآن بين مختلف الأحزاب السياسية التي ستحاول جاهدة إنشاء حكومة مستقرة للبلاد.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

بوتين يؤكد استعداد روسيا للعمل مع الاتحاد الأوروبي