مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اسبانيا: مفاوضات وتحالفات صعبة لتشكيل الحكومة الجديدة


إسبانيا

اسبانيا: مفاوضات وتحالفات صعبة لتشكيل الحكومة الجديدة

رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايته ماريانو راخوي عبر أن حزبه الشعبي مستعد لتبني مفاوضات بناءة لتشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن، محذّراً من دخول البلاد فترة غموض سياسي.

رئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريانو راخوي الذي لم يحصل على الأغلبية المطلقة:” الحزب الشعبي لديه مسؤولية كبيرة، وولاية لبدء الحوار واستطلاع إمكانية تشكيل حكومة مستقرة والتي من شأنها أن تبعث على الطمأنينة الضرورية داخل وخارج إسبانيا.”

المفاوضات والتحالفات لتشكيل الحكومة الجديدة لن تكون سهلة على الإطلاق لتساوي الكفة بين الأحزاب اليمينية المحافظة واليسارية.

الحزب الاشتراكي الذي احتل المركز الثاني يرفض أي تعاون مع الحزب المحافظ.

ميريتشل بطاط عن الحزب الاشتراكي:” نحن لن نسهل عملية تشكيل هذه الحكومة، وبالتالي نحن ذاهبون للتصويت ب لا لتنصيب ماريانو راخوي على وجه التحديد لأننا بديل عن الحزب الشعبي.”

من جهته أعلن حزب بوديموس الذي احتل المركز الثالث في الانتخابات التاريخية عن رفضه احتمال تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الشعبي الحاكم.

زعيم الحزب بابلو إغليسياس عبر في مؤتمر صحافي أن حزبه لن يدعم أي حكومة يقودها حزب راخوي، كما رفض الحزب الرابع سيودادانوس الليبرالي أي تعاون مع المحافظين.

مراسل يورونيوز في مدريد كارلوس مالاسكا:“عدم اليقين يخيم على الناخبين الإسبان بعد نتائج انتخابات يوم الأحد. ويريد الكثيرون التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى انتخاب رئيس للحكومة، ولكنهم يدركون كذلك الصعوبات، الآن يتعين على القوى السياسية التي تظهر درجة من المسؤولية محاولة إيجاد اتفاق أو الدعوة إلى انتخابات مبكرة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تدهور للوضع الأمني في بورندي