مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

في سابقة، عودة ناجحة لطابق محركات صاروخ فضائي إلى الأرض


الولايات المتحدة الأمريكية

في سابقة، عودة ناجحة لطابق محركات صاروخ فضائي إلى الأرض

قاعدة كاب كانافيرال بفلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية كانت مساء الثلاثاء مسرحا لإنجاز مميز في عالم الفضاء، الإنجاز من توقيع شركة “سبايس إيكس” بعد إطلاقها لصاروخ “فالكون تسعة” نحو الفضاء الخارجي وعلى متنه إحدى عشر قمرا اصطناعيا.

بعد تنفيذ عملية الإطلاق ببضع دقائق انفصل الطابق الأول الذي يشكل بفضل محركاته قوة الدفع الأساسية في إطلاق الصاروخ فيما أكمل الطابق الثاني مساره نحو الفضاء.

لكن وعكس ما كان معهودا في السابق عاد الطابق الأول أدراجه ليحط على الأرض بشكل سليم وعمودي بتفعيل محركات أبطأت من سرعته وهوما يعتبر سابقة في هذا المجال.

نجاح العملية التي قامت بها شركة“سبايس إيكس” التي يملكها المليارديير إيلون ماسك ستمكن من إعادة استعمال الصواريخ والتخفيض من كلفتها بشكل كبير.

ويذكر أن شركة “بلو أوريجين” التي يملكها جيف بيزوس المليارديير المالك لشركة “ أمازون” للتجارة الإلكترونية كانت قد نجحت في أول عملية تجريبية لإعادة هبوط ناجحة لصاروخ “نيو شيبراد”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

اسبانيا: آخر التحضيرات قبل موعد اليانصيب التقليدي