عاجل

وزير الرياضة الروسي يرد على الاتهامات الموجهة لموسكو بالتغطية على تعاطي المنشطات

وزير الرياضة الروسي وقف في ندوة صحفية عند الاتهامات التي وجهت لموسكو بالقيام بإخفاء حالات تعاطي المنشطات لدى الرياضيين الروس ، و اعتبرها عارية من

تقرأ الآن:

وزير الرياضة الروسي يرد على الاتهامات الموجهة لموسكو بالتغطية على تعاطي المنشطات

حجم النص Aa Aa

وزير الرياضة الروسي وقف في ندوة صحفية عند الاتهامات التي وجهت لموسكو بالقيام بإخفاء حالات تعاطي المنشطات لدى الرياضيين الروس ، و اعتبرها عارية من الصحة و لا أساس لها.
و كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قررمعاقبة الاتحاد الروسي لألعاب القوى بتعليق مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات الدولية ، بعدما اتهمت الوكالة العالمية لمحاربة المنشطات السلطات الروسية بالتورط في إخفاء عمليات تعاطي المنشطات.

فيتالي موكتو ، وزير الرياضة الروسي يقول:
“المفروض أن تكون المسؤولية فردية في المنشطات. لا يمكننا أن ننام مع كل رياضي. و لا يمكن تحميل المسؤولية لدولة بأسرها كروسيا ، على المستوى الحكومي، فتغطية أمر مثل هذا شيء مستحيل. نحن هيئة إدارية جدية ، و نتحمل المسؤولية . لدينا مشكل مع تعاطي المنشطات بما فيها ألعاب القوى. و لكن نحن نحاربها و نواصل محاربتها.”

من جهة أخرى أثنى الوزير الروسي على جوزيف سيب بلاتر و تأسف لخروجه من الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذه الطريقة ، معتبراً أن التطور الذي عرفته كرة القدم على المستوى العالمي ،إنما يعود الفضل في ذلك له.

و يضيف الوزيرالروسي قائلاً:
يمكنني أن أقول لكم أنني آسف لذهاب بلاتر في مثل هذه الظروف. في 40 عاماً قدم الكثير كي تصل كرة القدم إلى وضعها الحالي . لذا فالاتحاد الدولي لكرة القدم أصبح هيئة قوية و متينة. انظروا فقط إلى برنامجه الاقتصادي و التنموي، وسائل الاعلام لا تكتب عن هذا.”

جوزيف سيب بلاتر صاحب 79 عاماً ترأس الاتحاد الدولي لخمس عهدات ، السويسري ممنوع من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 8 سنوات، بعدما دفع 1.8 مليون يورو لصالح ميشال بلاتيني في فبراير/ شباط 2011.