مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان اليوناني يمنح حقوق الشراكة المدنية لمثليي الجنس


اليونان

البرلمان اليوناني يمنح حقوق الشراكة المدنية لمثليي الجنس

البرلمان اليوناني يوافق بالأغلبية الساحقة على مشروع قانون يمنح كل حقوق الشراكة المدنية بين المتزوجين من نفس الجنس ليرمي بذلك عرض الحائط بالمعارضة القوية التي صاحبت المشروع من طرف أحزاب سياسية والكنيسة الأورثودوكسية.

مائة وثلاثة وتسعون نائبا وافقوا على المشروع مقابل رفضه من قبل ستة وخمسين آخرين لقى استحسان رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس الذي قال:“هذه الخطوة هي بمثابة نهاية دورة التخلف واسمحوا لي التعبير، هي أيضا دورة عار للدولة اليونانية التي أدت إلى إدانتها من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان”.

المشروع الجديد يحمل في طياته حلولا لمسائل عديدة مثل الملكية والميراث لكنّه لا يتضمن أية إشارة لمسألة التبني التي لا يسمح بها الدستور اليوناني للمتزوجين من نفس الجنس. منظمة العفو الدولية رحّبت بالقانون واصفة إياه بالخطوة الإيجابية في بلد يعرف معاناة كبيرة لمثليي الجنس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تحرر مركز مدينة الرمادي