مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المجر حين تتهم بممارسة التعصب والكراهية ضد اللاجئين


العالم

المجر حين تتهم بممارسة التعصب والكراهية ضد اللاجئين

اعتبرت المجر المهددة بعقوبات من النمسا لرفضها استقبال مهاجرين في اطار برنامج الحصص الأوروبي، بان فيينا تخلط بين “التضامن والغباء” في هذه المسالة، وفق ما صرح وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو.واعتبر الوزير المجري أن “المستشار النمساوي (فيرنر فايمان) لا يدرك الفارق بين التضامن والغباء”.
واضاف سيارتو “أن التضامن يتمثل في مساعدة الناس الذين هم في خطر على العيش قرب بلادهم وعلى العودة الى وطنهم بعد نهاية النزاع. أما الغباء فهو السماح لمئات آلاف الأشخاص وربما ملايين، بالقدوم إلى أوروبا بدون مراقبة “. وكان المستشار النمساوي اعتبر ان الدول التي تقاوم مبدأ الحصص الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي والتي تتلقى أموالا تفوق مساهمتها في الميزانية، يمكن أن تتعرض إلى تعديل في هذه المعادلة المالية إذا استمرت في رفض استقبال اللاجئين على أراضيها.
وجدد هذا التهديد مبديا تبرمه في تصريحات للتلفزيون العام النمساوي من هذا “التضامن في اتجاه واحد” بين الدول الرافضة للحصص والاتحاد الأوروبي.
كما هدد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير بدوره هذه الدول بعقوبات قانونية تستهدف خصوصا المجر وسلوفاكيا اللذين رفعتا شكوى لدى محكمة العدل الأوروبية ضد نظام الحصص لتوزيع اللاجئين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذي تم اعتماده في أيلول/سبتمبر.
:http://fr.euronews.com/2015/06/10/l-ue-denonce-la-campagne-contre-l-immigration-du-gouvernement-hongrois/.
وسيارتو العضو في الحكومة المجرية المحافظة بقيادة فيكتور اوربان، كان اتهم المستشار النمساوي بترويج “اكاذيب بشان المجر” وبانه “يحاول استقدام المزيد من المهاجرين إلى أوروبا عبر الابتزاز وتوزيعهم بحسب نظام الحصص الإجبارية”.
وفي اطار عملية توزيع 160 ألف لاجىء على دول الاتحاد الأوروبي، يتعين على المجر وسلوفاكيا استقبال نحو 2300 شخص. لكن تطبيق هذه الخطة الأوروبية يواجه صعوبات ويتقدم ببطىء شديد.

ووفقا لبيانات يوروستات “،فإن المجرسجلت ارتفاعاً في عدد طلبات اللجوء من 2155 إلى 42775 طلب لجوء بين عامي 2012 و 2014. وفي عام 2015، بلغ عدد الطلبات 32675 في الربع الثاني من نفس السنة ، لترتفع بشكل مطرد خلال فصل الصيف مع 108085 طلب لجوء، .http://ec.europa.eu/eurostat/tgm/table.do?tab=table&init=1&language=fr&pcode=tps00191&plugin=1
وبعدما انتهت المجر من بناء جدار على الحدود مع كرواتيا في منتصف أكتوبر، انخفضت طلبات اللجوء من 30795 في سبتمبر إلى 940 لشهري أكتوبر ونوفمبر
في أوائل شهرديسمبر قررت المفوضية الأوروبية تحذير المجر التي شددت من سياستها تجاه المهاجرين.
هذا الاثنين، العديد من المؤسسات والمفوضية ومجلس أوروبا ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان دعوا المجر إلى “الامتناع عن ممارسة السياسات أو الممارسات التي تهدف إلى تعزيز التعصب والخوف والكراهية ضد اللاجئين والمهاجرين.
أعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية الثلاثاء أن مليون مهاجر وصلوا إلى أوروبا في العام 2015، وهو رقم قياسي منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرتان إلى سيل المهاجرين تراجع بشكل ملحوظ منذ شهر الذروة في تشرين الأول/اكتوبر.وأعلنت منظمة الهجرة والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيان مشترك أنه “حتى 21 كانون الاول/ديسمبر عبر نحو 972 ألف شخص البحر المتوسط بحسب أرقام المفوضية العليا للاجئين. كما تقدر منظمة الهجرة الدولية بأكثر من 34 ألفا عدد الذين وصلوا إلى بلغاريا واليونان بعدما عبروا تركيا”.
وبلغ عدد الواصلين إلى أوروبا بحرا في العام الحالي، أكثر من خمسة أضعاف الوافدين في العام 2014.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال عام 2015