مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

العراق: قوات جهاز مكافحة الارهاب تستعد لاقتحام منطقة الحوز في مدينة الرمادي


العالم

العراق: قوات جهاز مكافحة الارهاب تستعد لاقتحام منطقة الحوز في مدينة الرمادي

قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية تستعد لاقتحام منطقة الحوز التي تضم المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية منذ أيار-مايو الماضي، في عملية تقلص مساحة نفوذ الجهاديين. ويأتي هذا التقدم بعد يوم واحد من دخول قوات النخبة إلى مركز المدينة من المحور الجنوبي حيث تمكنت من فرض سيطرتها على عدد من أحياء مركز المحافظة التي تبعد عن العاصمة بغداد بحوالي مائة وثمانية كيلومترات. السيطرة على منطقة الحوز تشكل خطوة رئيسية للسيطرة التامة على مدينة الرمادي التي يأمل الجيش أن تتمّ خلال ثلاثة أيام.

ويتعين على القوات الحكومية التي يساندها طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التحرك بحذر شديد في هذه المدينة التي خلت شوارعها وامتلأت بالدمار والركام. ويقوم عناصر تنظيم الدولة الاسلامية قبل الانسحاب عادة بتفخيخ الشوارع والطرق والمنازل ويفرون من خلال انفاق قد تكون هي الأخرى مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات، وهو ما يحتاج إلى جهد لوجيستي كبير لتفكيك المواد المتفجرة.

العشرات من عناصر التنظيم المتطرف فروا من مركز الرمادي إلى مناطق الصوفية والسجارية شرقي المدينة بعد الضربات الموجعة التي تلقوها في مناطق البكر والضباط والارامل بالجزء الجنوبي من مركز الرمادي. وحسب مصادر مطلعة داخل قوات التحالف الدولي فإن حوالي ثلاثمائة وخمسين مقاتلا في صفوف ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ما زالوا في الرمادي، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المدنيين. التقارير الأمنية أشارت إلى التنظيم الارهابي يقوم بجمع المواطنين ربما لاستخدامهم دروعا بشرية.

المزيد عن:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

اسبانيا: دعوات لتشكيل حكومة ائتلافية والاشتراكيون يرفضون التحالف مع المحافظين