مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وصول طالبان إلى وسط سانجين والجيش الأفغاني يكثف حضوره في الإقليم


أفغانستان

وصول طالبان إلى وسط سانجين والجيش الأفغاني يكثف حضوره في الإقليم

الجيش الأفغاني يعزّز تواجده في سانجين بولاية هيلماند لمنع مسلحي حركة طالبان من السيطرة على هذا الإقليم، لكن آخر الأخبار الواردة أفادت أنّ عناصر طالبان شنّت هجمات مكثّفة مكّنتها من التقدم والوصول إلى مركز الإقليم.

وفي حال ثبوت الأمر فإنّ طالبان تتمكن من السيطرة على الإقليم الخامس عشر من أصل ستة عشر إقليما تضمها ولاية هيلمند جنوبي البلاد.

معصوم ستانيكزاي القائم بأعمال وزير الدفاع الافغاني قال:“إن القتال مستمر في سانجين، ليس هناك شك في أن الجيش متواجد في المكان والعملية مستمرة حول سانجين بتعزيز كبير للقوات، بالفعل هناك خطة للقيام بعملية أخرى حول هذا الإقليم .”

سانجين تكتسي أهمية استراتيجية كبيرة بحكم أنّها من أكبر الأقاليم إنتاجا لمخذرات الأفيون التي تستغلها طالبان من أجل تمويل عناصرها وعملياتها المسلحة.

وزيادة إلى الحضور المكثّف للجيش الأفغاني أكّدت وزارة الدفاع البريطانية إرسال تسعين جنديا مهمتهم مساعدة القوات الأفغانية لكن دون خوض المعارك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

تأييد مجلس الأمن لاتفاق الصخيرات بين الأطراف المتنازعة في ليبيا