عاجل

الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب فوري لقواتها من العراق

مناقشة التدخل العسكري التركي داخل الأراضي العراقية، كان محور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في العاصمة المصرية القاهرة دعت إليه الحكومة

تقرأ الآن:

الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب فوري لقواتها من العراق

حجم النص Aa Aa

مناقشة التدخل العسكري التركي داخل الأراضي العراقية، كان محور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في العاصمة المصرية القاهرة دعت إليه الحكومة العراقية.

الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اعتبر توغل قوات أنقرة في العراق انتهاكا للقانون الدولي وسيادة العراق وحرمة أراضيه.

الجامعة طالبت الحومة التركية بالاستجابة الفورية للمساعي العراقية.
الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي:“هذا التأييد يعكس حجم التضامن العربي الواضح مع جمهورية العراق ووقوف الدول العربية إلى جانبها في المطالبة بانسحاب القوات الرتكية فورا إلى الحدود الدولية المعترف بها بين الدولتين.”
الاجتماع بحث سبل اتخاذ موقف عربي موحد حيال التواجد العسكري التركي قرب مدينة الموصل والذي أبدت أنقرة مؤخرا استعدادها لسحبه.

مراسل يورونيوز في القاهرة محمد شيخ إبراهيم:” احتمال رد العراق على التدخل التركي عسكريا يبقى مستبعدا في الوقت الراهن، نظرا لانشغال العراق بمحاربة تنظيم داعش على أكثر من جبهة بالإضافة إلى الانقسامات السياسية والطائفية التي ترهق العراق حكومة وشعبا وهذا ما دفع العراق للجوء لهذه التحركات الدبلوماسية لعلها تنجح في التوصل إلى حل لهذه الأزمة”