عاجل

قتلى وجرحى جراء العواصف جنوب ووسط الولايات المتحدة

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى جراء العواصف جنوب ووسط الولايات المتحدة

حجم النص Aa Aa

ستة قتلى على الأقل وعشرات المصابين جراء عواصف شديدة تسببت في أعاصير وأمطار غزيرة جنوب ووسط الولايات المتحدة. العواصف أدت إلى عرقلة حركة المرور مع بدء السفر لقضاء عطلة عيد الميلاد. وأربك الطقس السيء خطط المسافرين في ولاية فلوريدا حتى مع تبخر أحلام الاستمتاع بالثلوج في عيد الميلاد في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد التي تشهد درجات حرارة دافئة غير متوقعة في مثل هذا الوقت من العام. شمال ولاية ميسيسيبي كان مسرحا لاعصار كبير ضرب قطاعا طوله مائة ميل ملحقا أضرارا كبيرة بعشرات المنازل والمباني الأخرى في منطقة تضم عدة مقاطعات قبل ان ينتقل إلى ولاية تنيسي.

وتأكد وفاة ثلاثة أشخاص منهم صبي عمره سبع سنوات جراء العواصف في ميسيسيبي وشخصين آخرين في تنيسي بحسب مسؤولي الطوارئ بالمنطقة. كما قتل رجل وامرأة في الستينات من العمر عندما دمر اعصار منزل كل منهما في مقاطعة بينتون. ولقيت فتاة في الثامنة عشرة حتفها في ولاية اركنسو واصيب رضيع عندما سقطت شجرة على منزلها جراء شدة الرياح. مصلحة الانقاذ أكدت أن عددا من الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين حيث تمشط فرق الانقاذ حطام المنازل المتضررة بحثا عنهم. مصالح الأرصاد الجوية أكدت أنّ الولايات من لويزيانا إلى إيلينوي معرضة لاعاصير.

ومن المتوقع سفر أكثر من مائة مليون أميركي أثناء فترة العطلات، واحد وتسعون مليون منهم يستخدمون السيارات. وفي شمال شرق البلاد حيث جنب الطقس الأكثر دفئا السائقين تأجيل السفر بسبب العواصف الشتوية شهدت حركة المرور ازدحاما مع توقع هطول المزيد من الأمطار هذا الخميس داخل ولاية نيويورك وحولها.
وفي نيوجيرزي وحدها يتوقع مرور أكثر من مليوني مركبة هذه الأيام. وفي كاليفورنيا يخطط أحد عشر مليون شخص للسفر بالسيارات من الرابع والعشرين ديسمبر-كانون الأول وحتى الثالث يناير-كانون الثاني فيما يعتزم مليون آخرون السفر جوا إلى مقاصدهم.