مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: اشتباكات في ديار بكر ومقتل 3 من حزب العمال الكردستاني


تركيا

تركيا: اشتباكات في ديار بكر ومقتل 3 من حزب العمال الكردستاني

أطلقت الشرطة التركية الغازات المسيلة للدموع على مئات الاشخاص الذين حاولوا تنظيم مسيرة وسط مدينة ديار بكر وهم يحملون نعشين لاثنين من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلا في وقت سابق على يد قوات الامن.

الشرطة التركية اعلنت من جهتها مقتل ثلاثة من المقاتلين الاكراد في الاشتباكات المتواصلة في المدينة الواقعة جنوب شرق البلاد.

سكان ديار بكر عبروا عن ضيقهم من استمرار حظر التجول الذي تفرضه السلطات.

مواطن من ديار بكر:
“أسير ومعي هذا البيض لان الناس في حالة عوز. لا ماء، لا هواتف، الطرق مغلقة، ووسائل النقل متوقفة ما الذي يدور؟ إنهم يستخدمون هذا العنف الوحشي ضد الاكراد. إلى متى ستستمر هذه الاوضاع؟ يكفي ما جرى.”

وظلت أربع مدن رئيسية يغلب على سكانها الأكراد في جنوب شرق تركيا خاضعة لحظر التجول وشهدت قتالا عنيفا منذ الهجوم الذي أطلقته تركيا قبل عشرة أيام ضد المقاتلين الأكراد، فيما دخل حظر التجول في حي سور التاريخي في ديار بكر يومه الحادي والعشرين.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد إن 31 مدنيا على الاقل لقوا حتفهم أثناء القتال، فيما ذكرت وسائل اعلام حكومية إن 168 مقاتلا كرديا قتلوا خلال الحملة التي تشنها قوات الامن التركية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

قلق متزايد جراء استمرار تسرب لغاز الميثان بولاية كاليفورنيا