مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ساسة اقليم كتالونيا ينتقدون كلمة العاهل الاسباني


العالم

ساسة اقليم كتالونيا ينتقدون كلمة العاهل الاسباني

انتقد ساسة اقليم كتالونيا كلمة العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس والتي دعا من خلالها إلى الاتحاد والتضامن فيما بدا انه تلميح ضمني لمواجهة القوى الساعية لاستقلال الاقليم الغني عن اسبانيا. رئيس اقليم كتالونيا ارتور ماس اعتبر كلمة العاهل الاسباني لا ترسم صورة دقيقة عن الوضع في الاقليم.

رئيس اقليم كتالونيا ارتور ماس:
“إن الملك طرح قضية كتالونيا بشكل غير مباشر وصور الامر وكأن أشخاصا يجبرون أخرين على أمر ما. نحن نمثل 16% من إجمالي السكان ولا غرابة في قضية الاستقلال وبناء دولة جديدة. نحن لدينا ارادة بناء مستقبل افضل .”

الحزب القومي الباسكي أيتور إستيبان:
“نعتقد أنه كان من الاجدر ان يمثل الخطاب فرصة وليس نوعا من التحدي. نشعر وكأن خطاب الملك هو لمواجهة نوع من التهديد من خلال دعوته لحماية المؤسسات والدستور.”

النتائج غير الحاسمة للانتخابات الاسبانية الاخيرة قوت شوكة دعاة الاستقلال في كتالونيا الذين يملكون الاغلبية في البرلمان المحلي والذين تبنوا قرارا في تشرين الثاني/نوفمبر قرارا يفترض ان يتوج في غضون 18 شهرا بالاستقلال ويعلن عدم الخضوع للدولة الاسبانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء الهندي إلى باكستان