مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أستراليا: جهود حثيثة لإحتواء الحرائق التي تضرب جنوب شرق البلاد


أستراليا

أستراليا: جهود حثيثة لإحتواء الحرائق التي تضرب جنوب شرق البلاد

جهود رجال الاطفاء في أستراليا تتواصل لاحتواء حرائق الأحراش التي خرجت عن نطاق السيطرة ودمرت عشرات المنازل في واحدة من أبرز المناطق السياحية في البلاد. خدمات الطواريء حذرت من الأوضاع الخطيرة على خلفية امتداد الحريق أو حدوث المزيد من الحرائق خلال الأيام الأخيرة من هذه السنة والسنة المقبلة. مسؤولو الطواريء في ولاية فكتوريا أكدوا أنّ الأمطار التي هطلت خلال الليل ساعدت في إبطاء تقدم الحرائق التي دمرت حوالي ستين منزلا يوم الجمعة على طول طريق المحيط الكبير وأجبرت السكان على التخلي عن الاحتفالات بالسنة الجديدة للنجاة بحياتهم. أحد المواطنين قال: “كنت في طريقي إلى البيت مع عائلتي عندما شاهدنا سحابة دخان كثيفة على الطريق. كانت تبدو قريبة من المنزل وبمجرد وصولنا، أسرعت لفتح الباب الخلفي. ببساطة ما شاهدته كان يشبه نهاية العالم“، قال هذا السيد.

وعلى الرغم من إلغاء أمر باخلاء بلدة لورني السياحية الشعبية قال مسؤولون إن السيطرة عن الحرائق مازالت غير واردة، كما أنّ الطقس يعرقل عملية الإغاثة من خلال منع إقلاع طائرات تقوم برش مياه لمنع تقدم الحرائق. السلطات الأسترالية سبق وأن حذرت من أن خطر الحرائق في كل من المنطقة، وعبر الولاية سيظل مرتفعا خلال يناير-كانون الثاني في ذروة فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي. واستمرت حركة المرور معطلة في المنطقة هذا السبت وظلت أجزاء من طريق المحيط الكبير مغلقة. وقال مسؤولو الطواريء إن فرقا ستذهب إلى هناك لتقييم الأضرار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا تستقبل أقليات تركية كانت تعيش في أوكرانيا