مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

آسيا تحيي الذكرى ال 11 على وقوع التسونامي المدمر


إندونيسيا

آسيا تحيي الذكرى ال 11 على وقوع التسونامي المدمر

القارة الآسيوية تحيي هذا السبت الذكرى الحادية عشرة لأسوأ كارثة طبيعية سجلت منذ عقود.

صلوات ودموع وحزن وتأمل كما كل عام في تايلاند وباقي الدول المتضررة كإندونيسيا وسيريلانكا والهند وغيرها ترحما على أرواح ضحايا موجة المد العاتية.

عائلات الضحايا تجمعوا في حديقة التسونامي التذكارية في بان نام خيم وهي قرية صيادين صغيرة في اقليم فانغ نغا دمرتها الأمواج العاتية في العام 2004، وكانت من أكثر المناطق تضررا في تايلاند.

التسونامي المدمر وقع صباح السادس والعشرين من شهر ديسمبر من العام 2004، ونجم عن زلزال بلغت قوته تسعة فاصل واحد درجة على سلم ريشتر في المحيط الهندي، وكان إقليم آتشيه في أندونيسيا المسرح الأكبر لهذه المأساة التي خلفت أكثر من 230 ألف شخص في جميع أنحاء آسيا، من ضمنهم أجانب من 37 بلدا كانوا يستمتعون بشواطئ القارة الآسيوية في عطلة أعياد الميلاد. كما خلفت وراءاها دمارا هائلا وجراحا غائرة لا تزال حية إلى يومنا هذا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

انهيار منجم للجبس في الصين