مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أوغلو يستقبل في أنقرة نظيره الكردستاني العراقي نيتشيرْفان بارزاني


العالم

أوغلو يستقبل في أنقرة نظيره الكردستاني العراقي نيتشيرْفان بارزاني

رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو يستقبل في أنقرة نظيره الكردستاني العراقي نيتشيرْفان بارْزاني في ظرف يطغى عليه توتر العلاقات بين تركيا والعراق بسبب التواجد العسكري التركي في شمال الأراضي العراقية منذ بداية الشهر الجاري والذي ترفضه بغداد رفضا قاطعا.

ويُعتقَد أن زيارة بارزاني إلى أنقرة تهدف إلى المساعدة على تفكيك فتيل الأزمة التركية مع بغداد.

هذا اللقاء تزامن أيضا مع إلغاء آخر بين رئيس الوزراء التركي وزعيم الحزب الكردي التركي (حزب الشعوب الديمقراطي) صلاح الدين ديميرتاس، الذي كان مُقرَّرًا للتشاور بشأن الإصلاحات الدستورية في البلاد، في ظرف مُثقَل بتداعيات الاحتقان السائد بين الأكراد الأتراك وأنقرة منذ أشهر والذي يخلف قتلى وجرحى واعتقالات بشكل أصبح شبه يومي، لا سيما منذ بدء العمليات العسكرية النظامية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني الصيف الماضي والتي تجري بشكل مُكثَّف في جنوب شرق البلاد. الهدنة بين حزب العمال الكردستاني وأنقرة لم تصمد أكثر من عاميْن.

إلغاء لقاء أوغلو وديميرتاس برره رئيس الوزراء بما يراه ميلا لحزب ديميرتاس إلى العنف.

حزب صلاح الدين ديميرتاس انتقد إسقاط القوات التركية الطائرة الروسية قبل أسابيع مثيرا غضب الحكومة التركية إلى حد وصف هذا الموقف من طرف رئيس الوزراء بـ: “الخيانة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

توتر في الضفة الغربية وقطاع غزة