مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصين تبيح لمواطنيها إنجاب طفليْن ابتداءً من بداية العام 2016م


العالم

الصين تبيح لمواطنيها إنجاب طفليْن ابتداءً من بداية العام 2016م

برلمان الصين يصادق على قانون يُحدث القطيعة مع “سياسة الطفل الوحيد” التي لم تكن تسمح منذ بداية تطبيقها نهاية سبعينيات القرن الماضي إلى غاية اليوم بإنجاب أكثر من طفل في العائلة الواحدة.
وبمقتضى القانون الجديد الذي شُرِع في التحضير له منذ العام ألفين وثلاثة عشر والذي يدخل حيز التنفيذ في الفاتح من يناير المقبل، أصبح ممكنا للمواطن الصيني أن يُنجِب طفليْن.

المجتمع الصيني بدأ يُصاب بالشيخوخة، مما يُعقِّد إدارة شؤونه الاجتماعية وتمويلَها، بما فيها الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعد وسوق العمل، وهو ما دفع بِبِيجِين إلى سن القانون الجديد الذي يبيح إنجاب طفلين بدلا من طفل وحيد حتى لا يتأثر النمو الاقتصادي القومي بغلبة ذوي الأعمار المتقدمة على بنية المجتمع.

في اليوم ذاته الذي أُقر فيه قانون الإنجاب الجديد، صَوَّتَ نوابُ البرلمان الصيني لقانونٍ آخر لمكافحة العنف المتفشي داخل الأسرة، بما فيه العنف الذي يعصف بالأُسَر المتكوِّنة من أشخاص لا تربطهم بالضرورة علاقات قرابة بل الظروف جعلتْهُم يعيشون مع بعض تحت سقف واحد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتكبد هزائم وخسائر في العراق وسوريا