مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: فريق كرة قدم في القاعة يوقف نشاطه بسبب رسائل تهديد مجهولة المصدر


إيطاليا

إيطاليا: فريق كرة قدم في القاعة يوقف نشاطه بسبب رسائل تهديد مجهولة المصدر

هذه اللاعبة المتمرسة لرياضة كرة القدم في القاعة في بلدة لُوكْري الإيطالية الصغيرة في جنوب البلاد انسحبت من المباراة واضطر فريقها إلى التوقف عن النشاط بعد تلقي الجميع رسائل تهديد غريبة، بمن فيهم رئيس الفريق ذاته، في منطقة تخضع لسيطرة المافيا المحلية التي تحمل اسم “نْدْرانْغيتا”.

الغاية من هذه الرسائل بقيت مجهولة حتى الآن، لكن القلق يشل الفريق ورئيسه رغم محاولة السلطات المحلية وفيدرالية كرة القدم الإيطالية طمأنتهم بتوفير الحماية لهم.

رئيس الفريق فرناندو آرميني قال:

“في الجهة الخلفية لسيارتي حيث اعتادت ابنتي الجلوس، عثرتُ على رسالة تقول: “مَن يجلس هنا عادةً؟ كذلك بعض البنات تم الاتصال بهن خلال وقت الاستراحة من طرف ثلاثة رجال…الآن، كيف يمكنني أن أعرف إن كان هؤلاء الرجال أرادوا فقط جلب انتباه البنات إليهم أم أن لديهم نوايا أخرى؟ أعني أنني لا أستطيع العيش تحت الرعب وتحت هاجس الخوف الدائم من إمكانية حدوث شيء مَا لأيٍّ مِنَّا؟”.

رسائل التضامن تهاطلت على الفريق من السلطات المحلية وممثلي الحكومة والأنصار ونواب البرلمان، لكن رئيس الفريق لم يتراجع عن قراره بوقف نشاطه، فيما بقيتْ القضية غامضة حتى الآن قبل أقل من أسبوعيْن من مباراة هامة لا يبدو أن الفريق سيلتحق بها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

معارك ضارية في هلمند بين طالبان والقوات النظامية...السكان يغادرون سانغين