مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتكبد هزائم وخسائر في العراق وسوريا


سوريا

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتكبد هزائم وخسائر في العراق وسوريا

استهداف مواقع تنظيم أبو بكر البغدادي متواصل في سوريا والعراق بواسطة الطيران الحربي الروسي والأمريكي على حد سواء، فيما تمكنت المليشيات الكردية ومجموعات مسلحة معارِضة لدمشق على الأرض من انتزاع منطقة سد تشرين الواقع على نهر الفرات في شمال سوريا. وهي معبر إستراتيجي يستخدمه تنظيم البغدادي في عمليات التموين وفي نقل مقاتليه، فضلا عن كوْن السدّ مصدر تموين امنطقة حلب بالطاقة الكهربائية.

ونجح التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” في السيطرة على سد تشرين في ربيع العام الماضي بعد طرده الميليشيات المسلحة المعارِضة لدمشق في المنطقة كالمجموعة المسماة “حركة أحرار الشام”.

في الرمادي، القوات العراقية تواصل عمليتها العسكرية التي ابتدأتها الثلاثاء الماضي من أجل استعادة آخر معاقل التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” بداخلها بعد أن استرجعت وسط المدينة ومباني حكومية على غرار مقر الحاكم الإقليمي.
وكان التنظيم قد استولى على الرمادي في مايو من العام الماضي مُجبرا القوات الحكومية على الانسحاب في ظروف غامضة.

وتخطط بغدادا بعد إكمال استعادة الرمادي لمواصلة عملياتها شمالا لطرد ميليشيات تنظيم “الدولة” من الموصل المدينة النفطية الإستراتيجية.

هذه الضربات يتلقاها التنظيم المسلح بدعم جوي من طيران التحالف الذي تقوده واشنطن في المنطقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

رحاني يدعو إلى تعزيز روح الوحدة بين المسلمين