مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليابان تعتذر لكوريا الجنوبية عن الاسترقاق الجنسي للنساء إبان الاستعمار


كوريا الجنوبية

اليابان تعتذر لكوريا الجنوبية عن الاسترقاق الجنسي للنساء إبان الاستعمار

توصلت اليابان وكوريا الجنوبية الاثنين الى اتفاق مهم لحل قضية الاسترقاق الجنسي أو نساء المتعة كما اطلق عليهن خلال حقبة الاستعمار الياباني لكوريا الجنوبية من 1910 الى 1945، واجبرن على العمل فيما سمي بيوت دعارة يابانية، وقرأ وزير الخارجية الياباني رسالة اعتذار من رئيس الوزراء الياباني خلال زيارته لسيئول.
وزير الخارجية الياباني فورميو كيشيدا يقول في المؤتمر الصحفي مع نظيره الكوري الجنوبي:
“رئيس الوزراء آبيه يعبر من جديد عن خالص واصدق اعتذاراته وندمه لكل الضحايا النساء اللواتي خضعن لألم وخبرات فظيعة وعانين من آلام نفسية وجسمية عضال كنساء متعة”.
اعتذار اليابان لم يقنع اعضاء وناشطي مؤسسات المجتمع المدني ونظموا وقفة خارج وزارة الخارجية في سيئول، وقالوا ان على الحكومة اليابانية تحمل المسؤولية القانونية وليس من خلال رسالة اعتذار او تأسيس صندوق مالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

قتيل وثلاثة جرحى بسبب هجوم تفجيري في كابل