مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تزايد المطالبة بالحكم الذاتي للأكراد في تركيا


تركيا

تزايد المطالبة بالحكم الذاتي للأكراد في تركيا

بتواصل حملة القوات التركية في مدن الجنوب الشرقي من تركيا منذ أسبوعين تتعالى الأصوات الكردية للمطالبة بالحكم الذاتي والإبتعاد عن أنقرة، الرغبة أعلنها الأحد بدياربكر خطيب دجلة رئيس مؤتمر المجتمع الديمقراطي الذي يعتبر ائتلافا مشكلا من جمعيات كردية غير حكومية.

خطيب دجلة صرّح قائلا:“لتشكيل منطقة حكم ذاتي ديمقراطية بضم محافضة أو عدة محافظات مجاورة على المرء أن يأخذ بعين الاعتبار الصلات الثقافية، الإقتصادية والجغرافية التي تربط بينها.”

مسألة الإنفصال عن تركيا هي لب المشكل القائم بين الأكراد والحكومة التركية، أنقرة ترفض قطعا هذه النزعة التي لا تزال مستمرة في قمعها بالقوة، منذ أسبوعين تقريبا تشن القوات التركية حملة واسعة النطاق في مدن الجنوب الشرقي من البلاد للقضاء على مناضلي حزب العمال الكردستاني، حسب الجيش فإنّه تم القضاء على أكثر من مائتي مسلح كردي خلال هذه الحملة، أغلب هؤلاء قتلوا في مدينة جيزرة بإقليم شيرناق حيث استخدمت الدبابات وفرض حظر التجول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

إعلان حالة الطوارئ في شمال إنكلترا جراء الفيضانات