مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء وباء ايبولا في غينيا


غينيا

منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء وباء ايبولا في غينيا

بعد عامين على تسجيل اول اصابة في غرب افريقيا، منظمة الصحة العالمية تعلن غينيا بلدا خاليا من وباء ايبولا. المنظمة أكدت أن المدة القصوى لحضانة الفيروس والمقدرة باثنين واربعين يوما قد انقضت بدون تسجيل اصابة جديدة ومنذ ثاني اختبار سلبي لمريض شفي منه.

بروس ايروالد من منظمة الصحة العالمية:
“إنه انجاز مهم، لكنه لا يمثل نهاية ايبولا في غرب افريقيا. لانه من خلال ما تعلمناه ورغم نجاحنا في وقف طرقه المعتادة لانتقال، بيد أننا نرى حالات فردية حالة أو اثنتين أو ثلاثة. في عشرة مواقف سابقة انتقل الفيروس من اشخاص عولجوا منه.”

وتركزت 99% من حالات الاصابة بايبولا في غرب افريقيا في ثلاث دول هي ليبريا وغينيا وسيراليون، واعلنت الاخيرة تخلصها من الفيروس في السابع من ايلول/سبتمبر الماضي.
وتعد الطفلة نوبيا التي ولدت مصابة بالفيروس الذي قضى على امها بعد وضعها أخر حالات الاصابة في غينيا.

والد الطفلة نوبيا:
“أشعر بسعادة جمة، فمنذ ولادتها لم يتسن لي رؤيتها. أشكر الله الذي وفر لها هؤلاء الاطباء الذين اعتنوا بها حتى الشفاء. اشعر بالسعادة. سكان غينيا يشعرون بالسعادة.”

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الوباء أسفر عن وفاة أكثر من 11 ألف شخص من اصل 29 الف مصاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

بلجيكا: توقيف شخصين للاشتباه بتخطيطهما لاعتداءات خلال أعياد نهاية العام