مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

راخوي يقول إنه يسعى لتشكيل ائتلاف حكومي واسع


إسبانيا

راخوي يقول إنه يسعى لتشكيل ائتلاف حكومي واسع

قال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي إنه سيمضي قدما في المفاوضات من أجل محاولة تشكيل ائتلاف حكومي واسع، مؤكدا ان الخيار الامثل لاسبانيا هو وجود مجلس نواب تسيطر عليه اغلبية يمكن أن تمرر بسهولة التشريعات المهمة.

رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي:
“حكومة تمثل طيفا واسعا، حيث يمكننا التوافق. نعم يمكننا التوافق على القضايا الاساسية وهو ما سيخلق حالة من الثقة. حالة من الثقة هنا وفي الخارج عند المستثمرين وبالاسواق، حالة من الثقة بين الاسبان انفسهم، لانها ستكون حكومة اغلبية تم تشكيلها بالتراضي وبدون ان يفرض طرف نفسه على الاخر.”

حديث راخوي عن تشكيل ائتلاف حكومي واسع قد يبدو صعب التحقيق، في ظل اعلان الحزب الاشتراكي، رفضه الدخول في ائتلاف حكومي مع الحزب الشعبي المحافظ، فضلا عن موقف حزب “بوديموس” اليساري الداعم لاجراء استفتاء على استقلال كتالونيا، وهو الامر الذي يرفضه المحافظون والاشتراكيون معا.

وفاز الحزب الشعبي بـ 123 مقعدا في مجلس النواب المكون من 350 نائبا، وهو أقل من ال186 مقعدا التي حصل عليها عام 2011.

كما حصلت المعارضة الاشتراكية على 90 مقعدا، يليها حزب “بوديموس” وحلفائه بـ 69 مقعدا، فيما اتى حزب “سيودادانوس” في المراكز الرابع بعد حصوله على 40 مقعدا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

العاصفة "فرانك" تضرب مناطق واسعة في بريطانيا