مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حظر سير السيارات في ميلان ومدن إيطالية أخرى بسبب تلوث الهواء


إيطاليا

حظر سير السيارات في ميلان ومدن إيطالية أخرى بسبب تلوث الهواء

بسبب التلوث الكبير للهواء عدة مدن ايطالية فرضت حظرا لحركة سير السيارات، من بينها ميلان عاصمة لومبارديا التي كانت فيها حركة السيارات مشلولة يوم الإثنين من العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية، في ميلان منتصف الشهر الجاري بلغت كمية التلوث مائة واثنين ميكروغرام في المتر المكعب الواحد، المدينة تجاوزت الحد الأدنى لتلوث الهواء خلال سبعة وتسعين يوما في السنة الجارية.

ستيفانو ليجامبيانتي، مختص في البيئة:“لسوء الحظ أصبحت المدن الإيطالية الكبرى غرفا للغازات الملوثة، هذه هي النتائج التي أظهرتها مراكز مراقبة تلوث الهواء، ميلان تجاوزت ثلاث مرات عدد الأيام التي يسمح بها تجاوز حدود التلوث والمحدّدة بخمسة وثلاثين يوما في السنة حسب القانون الإيطالي، كما أنّ روما تجاوزت أيضا هذا الحد بشكل كبير، لكننا نقول أنّ المشكلة لا تنحصر فقط على مدن شمال بادانا أو على روما فحسب.”

ندرة الأمطار والإستخدام المفرط لوسائل النقل الملوثة ساهمت بشكل كبير في تلوث الهواء، مراكز رصد التلوث في عديد المدن الإيطالية دقّت ناقوس الخطر لما لهذه الظاهرة من تداعيات على صحة السكان، ويذكر أنّ العاصمة روما تبنّت للمرة الثالثة نظام السير المتناوب للسيارات حسب أرقام اللوحات المعدنية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا تأمل في تحسن العلاقات مع روسيا وتجاوز الأزمة القائمة بين البلدين