مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الإحتفال بالعام الجديد وسط مخاوف من أعمال أرهابية


العالم

الإحتفال بالعام الجديد وسط مخاوف من أعمال أرهابية

في ظل مخاوف من شن هجمات ارهابية، ألغت السلطات البلجيكية عرضا للألعاب النارية، وسط العاصمة بروكسل والذي اعتادت تنظيمه ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

رئيس بلدية بروكسل إيفان مايير يوافينا بمزيد من التفاصيل:“هذه المناسبة تجمع عادة أعدادا غفيرة من الناس، كما تعلمون العام الماضي كان هناك 100،000 شخص، في الوضع الراهن، لا يمكننا أن نضمن مراقبة كل من يأتي للمشاركة في هذا الحدث، لكن ذلك لا يعني أن الحياة يجب أن تتوقف في بروكسل، على العكس تماما، يجب أن نسمح لسكانها بقضاء ليلة رأس سنة في ظروف جيدة.”

قرارإلغاء عرض الألعاب النارية، يأتي بعد اعتقال الشرطة البلجيكية لشخصين يشتبه بتخطيطهما لهجوم إرهابي في بروكسل، عشية الإحتفال بالعام الجديد.

عاصمة الأنوار باريس، ستحرم بدورها من عروض الألعاب النارية المبهرة، نظرا لحالة التوترالتي تعيشها بعد اعتداءات الثالث عشرمن تشرين الثاني الماضي، في المقابل، ستكون هناك احتفالات متواضعة في جادة الشانزيلزيه، وسط اجراءات أمنية مشددة.

وفي موسكو، ستغلق للمرة الأولى الساحة الحمراء، مكان التجمع التقليدي لاحتفالات رأس السنة، في ظل مخاوف من اعتداءات ارهابية قد تستهدف العاصمة الروسية.

السلطات المحلية بررت هذا الاجراء غير المسبوق، بتنظيم حفلة موسيقية تبث مباشرة علي القناة العامة الاولى ويحضرها جمهورمحدود يتم اختياره مسبقا، مضيفة أن هناك أماكن كثيرة أخرى في موسكو، يمكن الإحتفاء فيها بالسنة الجديدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

القوات التركية تواصل عملياتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد