مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القوات التركية تواصل عملياتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد


تركيا

القوات التركية تواصل عملياتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد

منذ أكثر من أسبوعين، تواصل القوات التركية عملياتها العسكرية الواسعة في عدة مدن جنوب شرق البلاد، للقضاء على المسلحين الأكراد.

العمليات أسفرت عن مقتل حوالي مائتي مسلح كردي ومائة وخمسين مدنيا، كما تسببت في دمار كبير في المناطق المأهولة بالسكان وحولتها إلى ساحات قتال.
آلاف المدنيين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بحثا عن ملاذ آمن، فيما فضل آخرون البقاء رغم الخطر الذي يهدد حياتهم في كل لحظة، إضافة إلى صعوبة الحصول على الغذاء والدواء بعد فرض حظر التجول.

يقول أحد التجار الأكراد:“نحن التجارنشعر بتعاسة كبيرة، فلتلبية احتياجات السكان، عرضنا حياتنا للخطر وفتحنا محلاتنا، إلى متى سيستمر هذا؟” فيما يضيف أحد المواطنين الأكراد:“نحن نفتقد إلى التيار الكهربائي وإلى الماء الصالح للشراب، الكل يعاني هنا وخاصة الأطفال، الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس وحرموا بالتالي من التعلم وهو ما جعلهم في حالة سيئة جدا، كل السكان يشعرون ببؤس كبير في ظل الوضع الحالي.”

في يوليو/تموز الماضي، انهارت هدنة دامت لعامين بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية، ما أدى إلى تجدد الصراع المستمر منذ ثلاثة عقود والذي راح ضحيته أكثر من 40 ألف شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

شيكاغو: تدابير جديدة للحد من الإستعمال المفرط للرصاص من طرف الشرطة