مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اللاجئون السوريون في مخيم نيزيب متفائلون مع بداية العام الجديد


العالم

اللاجئون السوريون في مخيم نيزيب متفائلون مع بداية العام الجديد

عشرة آلاف وخمس مئة لاجئ سوري يعيشون في مخيم نيزيب في غازي عنتاب جنوب تركيا منذ العام 2012.

اللاجئون الذين يعيشون في هذا المخيم الواقع على بعد خمسين كيلومترا عن الحدود السورية، يأملون مع حلول السنة الميلادية الجديدة في تحسن أوضاعهم وتحرير بلادهم ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم التي غادروها قسرا.

بالنسبة لهؤلاء النازحين 2015 كان عاما من البؤس لم يسبق له مثيل.

مون محمد علي لاجئة في مخيم نيزيب:” نأمل في أن تنتهي هذه الحرب، وأن تتحرر سورية، ونتمنى كذلك مساعدة دول العالم لحل هذه الأزمة، ووقف إراقة الدماء وخاصة الأطفال، هذا ما نريده فعلا خلال هذا العام.”

بعض العائلات اللاجئة تتوقع العودة إلى سورية خلال العام الجديد، وعبرت عن أملها في أن ينعموا بالسلام والحرية قريبا.

محمد الحسن لاجئ سوري في مخيم ينزيب:“كل سنة تحل تكون أسوأ من سابقاتها، وهذه السنة الجديدة نأمل في أن تجلب لنا معها الخير، كانت بدايتها إيجابية مع هطول المطر، لذلك نحن متفائلون لأنها سنكون سنة خير وستعود سرية حرة.”

وخلال القتال المستمر في سورية منذ خمس سنوات، لقي أكثر من 220 ألف شخص حتفهم، بينما نزح قرابة 10 ملايين لاجئ سوري عن مساكنهم داخل البلاد وخارجها، بحسب إحصاءات أممية وحقوقية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الهند

تجربة لتقليص عدد السيارات في شوراع نيودلهي للحد من التلوث