مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حالة تأهب أمنية قصوى في ميونيخ بعد تردد أنباء عن تنفيذ اعتداءات


ألمانيا

حالة تأهب أمنية قصوى في ميونيخ بعد تردد أنباء عن تنفيذ اعتداءات

السلطات الألمانية تشتبه بأنّ ما يسمى بتنظيم “الدولة الاسلامية” أراد تنفيذ “اعتداء انتحاري” ليلة رأس السنة في مدينة ميونيخ في جنوب ألمانيا. السلطات الألمانية أشارت إلى أنّ ما بين خمسة وسبعة مشتبه بهم محتملين من دون الاشارة إلى عمليات اعتقال كانوا سينفذون اعتداءات وذلك بناء على مؤشرات استخباراتية صديقة.

“اليوم زودتنا الشرطة الجنائية الاتحادية بمعلومات محددة حول هجمات محتملة خلال منتصف الليل هنا في ميونيخ، والمواقع المستهدفة هي محطة القطار الرئيسية في ميونيخ، ومحطة باسينغ. وكان هناك تقييم بالإجماع بأن المعلومات يجب أن تؤخذ على محمل الجد. ولهذا السبب فقد اتخذنا التدابير الأمنية المناسبة“، قال قائد الشرطة في ميونيخ هوبرتوس أندراي

قوات الأمن الألمانية قامت باخلاء المحطتين في الوقت المناسب حيث توقفت حركة القطارات. السلطات الألمانية دعت المحتفلين برأس السنة إلى عدم التجمع وعدم استخدام وسائل النقل المشترك. كما وجهت الشرطة تحذيرا عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعدة لغات. وحسب وزير الداخلية في إقليم بافاريا فإنّ المعلومات “لم تكن مؤكدة مائة في المائة” ولكن لم يكن ممكنا تجاهلها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

عواصم العالم تستقبل العام الجديد وسط تدابير أمنية مشددة