عاجل

عاجل

إستقبال السنة الجديدة بالغطس في المياه الباردة

مظاهر الاحتفال بقدوم السنة الجديدة تختلف من شعب إلى آخر و من دولة إلى أخرى ، لعل من أغرب هذه التقاليد هو الغطس في المياه الباردة في اليوم الأول من العام الجديد!

تقرأ الآن:

إستقبال السنة الجديدة بالغطس في المياه الباردة

حجم النص Aa Aa

آلاف الهولنديين هبوا احتفالا بحلول العام الجديد، ليرتموا في المياه الباردة لبحر الشمال، التقليد يعود لستينيات القرن الماضي ، المناسبة لم تبقى مجرد تقليد ، بل أصبحت أموال المشاركة في السباحة تدفع للأعمال الخيرية ، ما زاد من حماس الهولنديين للمشاركة في العملية ، و حسب وسائل إعلام محلية فقد وصل عددهم إلى 40 ألف شخص. فمرحباً بالسنة الجديدة و مرحباً بالأعمال الخيرية فيها.

في روما العاصمة الايطالية تقليد القفز من على جسركافور للارتماء في مياه نهر تبر الباردة ، ترسخ منذ العام 1946 ،في هذ اليوم الأول من هذه السنة الجديدة فقط ثلاثة غطاسين قاموا بعملية القفز من ارتفاع 30 متراً.
الغطاس المخضرم موريزيو بالموني المعروف بالسيد أو كي ، لم يفوت الفرصة و قفز الأخير و حيّا الجماهير بعدما تم سحبه في قارب الانقاذ.

في روسيا السباحة التقليدية في مياه نهر ينيسي الباردة في كراسنيارك بسيبيريا ، لم يمنعها سقوط الثلوج الكثيفة في اليوم الأول من السنة الميلادية الجديدة.
لعل السباحة القصوى في الماء و الثلج و البرد تمحي ما علق من الأخبار الحزينة للعام الماضي ، لينبثق عام جديد ملؤه النجاح و الفوز.