مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زعيم كوريا الشمالية: رفع مستوى معيشة المواطنين "أولوية مطلقة"


كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية: رفع مستوى معيشة المواطنين "أولوية مطلقة"

خلال خطابه بمناسبة حلول السنة الجديدة ألقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون باللائمة على كوريا الجنوبية في تنامي حالة “انعدام الثقة” بين بلديهما، مشيراً إلى أنه منفتح على كل مفاوضات ومؤكداً على ضرورة الحفاظ على الاتفاق الذي توصلت له الكوريتان خلال الصيف لمنع أية مواجهة مسلحة بينهما.

الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون: “تتحدث كوريا الجنوبية بشكل منفرد عن قضية الوحدة وتزيد من انعدام الثقة والصراع فيما بيننا، ما يعتبر خطوة إلى الوراء في المحادثات بين الشمال والجنوب وفي تحسين جو العلاقات [الثنائية].”

اللهجة التصعيدية التي يعتمدها الزعيم الكوري الشمالي منذ توليه الحكم بعد وفاة والده في العالم ألفين وأحد عشر لم تغب عن خطابه السنوي حيث قال : “لن نقبل أية متاعب قد يسببها لنا الغزاة والمحرضون، وسنرد بحزم من خلال حرب مقدسة شرسة لتحقيق العدالة والتوحيد.”

كيم جونغ أون لم يتطرق إلى طموحات بلاده النووية. الرسالة الرئيسية لخطابه في السنة الجديدة تركزت حول ضرورة إجراء تنمية اقتصادية، حيث قال إن رفع مستوى معيشة مواطنيه “أولوية مطلقة” في هذا البلد الأكثر عزلة في العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

العام 2016م: عام الحُلم بالسلام و الطمأنينة والرخاء في عالم شديد التوتر