عاجل

تقرأ الآن:

حريق فندق "العنوان" لم يؤثر على احتفالات دبي بالعام الجديد


الإمارات العربية المتحدة

حريق فندق "العنوان" لم يؤثر على احتفالات دبي بالعام الجديد

اطفاء الحريق الضخم الذي اندلع الخميس الحادي والثلاثين ديسمبر-كانون الأول في فندق “العنوان” القريب جدا من منطقة برج خليفة، تطلب جهودا كبيرة من قبل رجال الاطفاء. صور ومقاطع فيديو أظهرت ألسنة اللهب وهي تتصاعد من أسفل البرج إلى أعلاه لعشرات الأمتار، وهو ما تطلب تدخلا سريعا للسيطرة على الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن. سائحة أوكرانية تقيم في فندق “العنوان” قالت ليورونيوز: “لا نعلم أين سنقضي الليلة، لا نعرف ما هو مصير أغراضنا. ماذا سنفعل الآن؟ لا نعلم! لا أحد يعطينا معلومات عمّا يحدث. جميعنا ما زال تحت وقع الصدمة، ولكننا نحاول أن نحافظ على هدوئنا”.

وزارة الصحة الإماراتية أكدت اصابة ستة عشر شخصا في الحريق الذي اندلع في الطابق العشرين، وسرعان ما امتدت ألسنة اللهب إلى الطوابق الأخرى بفعل الرياح، وقد تمكنت فرق الإسعاف من اخلاء الفندق والمناطق المحيطة به. إدارة الدفاع المدني العام في دبي، أكدت أنّ الفندق مجهز بأنظمة إطفاء آلية للسيطرة على النيران. شاهد عيان قال: “عندما شبّ الحريق، ابتعدنا قليلا. لا نعرف بالضبط ما قد يحدث في مثل هذه الأمور. ولكننا كنا واثقين تماما أن الدفاع المدني والسلطات سوف تتعامل بجدية مع هذا الأمر”.

حريق فندق “العنوان” لم يؤثر على أفراح دبي التي احتفلت بقدوم العام الجديد بإطلاق ألعاب نارية هائلة من برج خليفة بحضور آلاف المشاركين، كما انطلقت الألعاب النارية بمختلف ألوانها من فندق برج العرب في دبي احتفالا بقدوم العام الجديد.