عاجل

تقرأ الآن:

ريال مدريد يتخلى عن بينيتز اما فان غال فمصيره مجهول...


the corner

ريال مدريد يتخلى عن بينيتز اما فان غال فمصيره مجهول...

اهلاً بكم مجدداً مع ذا كورنر.
رافا بينيتز بدأ العام الجديد بشكل سيء. ملعب ميستيلا كان قاضياً عليه. فلم يعد مدرباً لريال مدريد. وفي انكلترا لويس فان غال يبدو صامداً ولا ندري ما يخبأ له 2016.

بينيتز

رافا بينيتز لم يعد مدرباً لنادي ريال مدريد. هذا ما اعلن مجلس ادارة النادي في اجتماعه الطارئ بحضور بينيتز. وقد اختار الفرنسي زين الدين زيدان ليحل محله.

يأتي هذا القرار بعد سلسلة من الهزائم التي تعرض لها في ثلاث مباريات خلال خمس مواجهات في الليغا. وقد كان ملعب ميستيلا سيئاً عليه حين واجه الفريق الملكي فريق بالنسية وتعادل معه بهدفين وقد بدأ انصار هذا الاخير بالهتاف لبينيتز.

رافا بينيتز تولى تدريب الفريق الابيض قبل سبعة اشهر خلفاً لكارلو انشيلوتي.

لويس فان غال

لويس فان غال المدرب الفني لفريق مانشستر يونايتد تصدر عناوين الصحف. إنها تتوقع ما يطالب به انصار الفريق. اقالة فان غال من منصبه. والسبب هو توالي خسارة الشياطين الحمر. لكن فوزه على سوانسي بهدفين مقابل هدف واحد قد يخفف الضغط على الهولندي فان غال ليبقى في مركزه.

لويس فان غال كان قد اكد بنفسه بعد الهزيمة امام ستوك سيتي انه لا يستبعد تقديم استقالته.

هذا وترجح بعض المصادر ان يحل البرتغالي جوزيه مورنيو محل فان غال ابتداءاً من الاسبوع المقبل. لكنها تبقى تكنهات. مورينيوز كان مدرباً سابقاً لتشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

تقدم وتراجع

من تقدم ومن تراجع خلال نهاية الاسبوع الماضي؟ لنلقي نظرة…

نادي ارسينال انفرد بصدارة بطولة انكلترا، بعد ان سجل هدفاً نظيفاً في شباك نيو كاسيل، حاصداً اثنين واربعين نقطة بفارق نقطتين عن ليستر سيتي الذي تصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لاسابيع عدة.

اتليتيكو مدريد تقدم ايضاً، فبعد الهدف الذي سجله الغيني توماس بارتي على فريق ليفانتي عزز صدارته في الدوري الاسباني مع احدى واربعين نقطة . ومن المرجح فوزه في مواجهته لفيغو.

اما الذي تراجع فهو الكولومبي جيمس رودريغز، الذي انتقده الكثيرون لقيادة السيارة بسرعة فائقة لدى توجهه لمركز التدريب. سرعته تعدت مئتي كيلومتر في الساعة ولم ينتبه للشرطة التي كانت تلاحقه.

الامم الاوروبية 1984

لنكمل مشوارنا الى بطولة الامم الاوروبية لعام 1984. في هذه البطولة اسبانيا كادت الا تتأهل للمرحلة النهائية لكنها تأهلت وذلك بفضل مباراة واحدة وصفها البعض كاهم مباراة في تاريخ الفريق الاحمر …. وقيل إن اعجوبة انقذته.

في 21 من كانون الاول/ ديسمبر 1983، اسبانيا واجهت مالطة في التصنيف الاخير لبطولة الامم الاوروبية. اسبانيا، بين مجموعتها كانت متخلفة عن هولندا بنقطتين، واحد عشر هدفاً. وكي تتأهل للنهائيات كان عليها ان تتغلب على مالطة باحد عشر هدفاً على الاقل. والاعجوبة انها فازت، في اشبيلية، باثني عشر هدفاً مقابل هدف يتيم لمالطة.

توقعات المباريات المقبلة

نصل الآن لتوقعاتنا للمباريات المقبلة. العام الماضي، لم تصح معنا كثيراً، لكننا سنحاول ان ننجح هذا العام. انتم بدوركم ارسلوا لنا توقعاتكم على # ذا كورنر سكورز.

- اتليتيكو مدريد سيفوز بهدف نظيف على سيلتا فيغو – ريال مدريد سيفوز بثلاثة اهداف نظيفة على ديبورتيفو – فريقا سبورتينغ وبراغا فسيتعادلان بهدف واحد..

الى اللقاء

نختم حلقتنا الاولى لهذا العام الجديد باجمل تمنيات لاعبي الدوري الالماني. موسمهم الجديد سيبدأ في الثاني العشرين من الشهر…

بالطبع، قبل ذلك الوقت، ستكونوا على موعد مع ذا كورنر فترقبوه…