عاجل

تقرأ الآن:

" كارول " أبرز الأفلام المرشحة لجوائز الغولدن غلوب


سينما

" كارول " أبرز الأفلام المرشحة لجوائز الغولدن غلوب

جوائزالغولدن غلوب لهذا العام ستوزع في العاشرمن يناير
الحالي في لوس انجلس، لينطلق بعدها مباشرة موسم توزيع الجوائز السينمائية في هوليود.
الآن بات من الواضح أن أفلام “العائد” و“ستيف جوبز” و“غرفة” و“ماد ماكس” و“بقعة ضوء“و“كارول“، هي أبرز الأعمال السينمائية المنافسة على جائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم درامي .

فيلم “كارول” حاز على خمسة ترشيحات جوائز الغولدن غلوب من بينها، أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مخرج لتود هاينز وأفضل ممثلة للأسترالية كيت بلانشيت، التي تقمصت دور سيدة متزوجة تقع في حب بائعة في أحد المتاجر.

فيلم “العائد” للمخرج أليخاندرو غونزاليس إيناريتو، يحصل بدوره على أربعة ترشيحات، في مقدمتها جائزة أفضل ممثل للنجم ليوناردو دي كابريو، الذي تألق في دور الصياد هيو جلاس.

تيم غراي، المحرر في في مجلة “فراييتي” – Variety- يرى أن بعض الأفلام المرشحة لجائزة الغولدن غلوب يمكنها ايضا الفوز بجائزة الأوسكاروعلى رأسها فيلم “ بقعة ضوء”
يقول تيم غراي، المحرر في في مجلة “فراييتي”:
“بقعة ضوء “،هو أحد الأفلام المرشحة أيضا لنيل جائزة الأوسكار، لكني لست متأكدا أنه الأوفر حظا لنيل هذه جائزة، الناس أحبته، لأنه أنجز بشكل جيدة وبطريقة ذكية جدا، إنه يستند إلى الواقع ويدور حول موضوع خطيروتم الجمع بين العنصرين بشكل جيد.”

فيلم “بقعة ضوء” مقتبس من تحقيق أجرته صحيفة “بوسطن غلوب“عام 2002 ، حول خفايا الاعتداءات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية. الفيلم حاز على ثلاثة ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب.

يضيف تيم غراي:“هناك الكثير من المواضيع المظلمة، هذا الفيلم يدور حول الاعتداءات الجنسية على الأطفال. هناك أيضا فيلم “غرفة“، الذي يدور حول أسر اشخاص لسنوات عديدة.”

فيلم “غرفة” للمخرج الإيرلندي ليني أبراهامسون،
يقدم لنا قصة مروعة حول امرأة شابة تدعى “ما“، ظلت أسيرة رفقة ابنها لمدة سبع سنوات في مخبأ بحديقة مختطفها.

يضيف تيم غراي:“ترشيحات جوائز الغولدن غلوب نعرفها الآن، لكن من الأكيد أن هناك الكثير من المفاجآت”

الفيلم الذي قد يخلق المفاجأة فعلا هو الجزء الخامس من سلسلة “ماد ماكس“، بعنوان “طريق الغضب“، لمخرجه الأسترالي جورج ميلر وفيه يتألق النجم تشارليز ثيرون في دور محارب لا يشق له غبار.

اختيار المحرر

المقال المقبل
انتاجات سينمائية ضخمة في العام 2016

سينما

انتاجات سينمائية ضخمة في العام 2016