عاجل

تقرأ الآن:

"بيغ بانغ البيانات" في معرض لندني


ثقافة

"بيغ بانغ البيانات" في معرض لندني

معرض “بيغ بانغ البيانات“، في سومرست هاوس اللندي، يقدم لنا أعمالا فنية متنوعة، تبين الإنفجار الهائل للبيانات في القرن ال21 وتأثيره في حياتنا اليومية.
هذا التثبيت على شكل كرات، صممه الفنان الأمريكي إنغو غونتر ويعكس من خلاله موا ضيع مختلفة حول السياسة والاقتصاد والتاريخ والبيئة.

يقول أمين المعرض خوسيه لويس دي فيسنتي:“هذا المعرض يقدم أعمالا فنية ويعرض المنتجات والخدمات التكنولوجية، كما يستكشف أهمية البيانات في حياتنا.
المعرض يبين حقا كيفية ارتباطنا الوثيق بالبيانات في عالمنا اليوم. الأمر يشبه ما جرى في القرن التاسع عشر مع اكتشاف الكهرباء.”

تسعون في المائة من البيانات الموجودة حاليا في العالم، تم انتاجها خلال العامين الماضيين…مصدرها الأساسي الأنشطة اليومية لأفراد المجتمع.

يضيف أمين المعرض خوسيه لويس دي فيسنتي:” أشياء لا تعد ولا تحصى في المدينة تنتج البيانات، انطلاقا من قطارات الأنفاق، مرورا بأجهزة الاستشعار التي تقيس التلوث، أشياء كثيرة في مخطط المدينة تخبرنا أيضا عن الحالة العامة لسكان لمدينة في الوقت الحالي.”

في تثبيت عنوانه “غرفة العمليات لندن“، يتم تحليل الرسائل الموضوعة على الشبكات الاجتماعية في الوقت الحقيقي، للتعرف على مزاج سكان العاصمة البريطانية.
المعرض يقدم أيضا تثبيتات، تدفع الزوار للتفكير في قضايا سرقة البيانات.

هذا التثبيت الكبير للفنانين جوشوا بورتواي وليز اوتوجينا،
هوتمثيل حي لأسواق الأوراق المالية في العالم.

يقول الفنان جوشوا بورتواي:“يبدو وكأنه قبة سماوية وكل نجمة في السماء هي الأسهم المتداولة في أسواق الأسهم العالمية. إنه مرتبط بمعظم أسواق الأسهم الكبيرة في العالم في الوقت الحقيقي، فعندما تستلقي وتنظرإليه، سترى معظم المداولات المالية في العالم.”

معرض “بيغ بانغ البيانات“، يتواصل في سومرست هاوس في لندن، حتى الثامن والعشرين من فبرايرالمقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض استعادي للفنان التشكيلي أنسلم كيفرفي باريس

ثقافة

معرض استعادي للفنان التشكيلي أنسلم كيفرفي باريس