مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السعودية تقطع رحلاتها الجوية وعلاقاتها التجارية مع إيران


المملكة العربية السعودية

السعودية تقطع رحلاتها الجوية وعلاقاتها التجارية مع إيران

بعد قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران نتيجة حادثة الإعتداء على سفارتها وقنصليتها أوضحت المملكة العربية السعودية الإثنين أنّها ستعلق رحلاتها الجوية وعلاقاتها التجارية مع طهران.

الرياض قالت إنّ عودة العلاقات تستوجب تصرف إيران كدولة عادية، الإجراءات الجديدة أكّدها عادل الجبير وزير الخارجية السعودي:“سوف نقطع أيضا الرحلات الجوية من وإلى إيران، كما أنّنا سنقطع علاقاتنا التجارية مع إيران وسوف نفرض منع السفر على الناس الذين يسافرون إلى إيران.”

طهران التي انتقدت بشدة إعدام نمر باقر النمر رجل الدين الشيعي استنكرت تسارع الرياض نحو اتخاذ هذه الإجراءات الراديكالية.

اسحق جهانجيري، النائب الأول للرئيس الإيراني، قال:” أنصح السعوديين بالتخلي عن هذه الأعمال التخريبية والتدابير غيرالمنطقية، المتسرعة والعاطفية التي هي نتيجة لسوء الإدارة لأنها سوف تكون المتضررة من قطع العلاقات مع إيران “.

تزايد التصعيد بين البلدين أثار مخاوف عدة عن توتر المنطقة بأكملها، واشنطن حثّت البلدين على الحد من بؤرة التوتر، جون إيرنست، الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي، صرّح قائلا:“إنّنا نحث جميع الأطراف على إبداء قدر من ضبط النفس وعدم تصعيد التوتر الذي يطغى على المنطقة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

دعوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية ضد شركة فولكسافغن