عاجل

تقرأ الآن:

ميركل لضرورة النقاش الحاسم حول اندماج الاجانب


ألمانيا

ميركل لضرورة النقاش الحاسم حول اندماج الاجانب

حول قضية الاعتداءات الجنسية التي تعرضت لها اكثر من مئة امرأة ليلة رأس السنة في مدينة كولونيا الالمانية، واستناداً لافادات الضحايا والشهود فقد اشارت الشرطة ان غالبية المتهمين ملامحهم عربية او شمال افريقية وقد يكونوا ضالعين بهذه القضية لكن احداً منهم لم يتم اعتقاله.

من جهتها، المستشارة انجيلا ميركل اعتبرت انه يجب على المانيا ان تواجه بتصميم النقاش حول اندماج الاجانب. واضافت: “اود ان اذكر انه تم زيادة عديد وزارة الداخلية عبر توظيف اربعة آلاف شرطي فيدرالي. إنها احدى اكثر الردود الحاحاً. علينا ايضاً ان نعيد التفكير في مبادئ حياتنا المشتركة، حول اسس ثقافتنا الاجتماعية في المانيا. الشعب يتوقع منا الا نتحدث فقط عن هذه المشاكل، فالافعال يجب ان تتبح الكلمات”.

الشرطة المحلية التي تعرضت للكثير من الانتقادات لعدم قيامها بواجبها، قالت إنها تعرفت على ستة عشر شاباً.

رئيس شرطة كولونيا وولفغانغ البيرس تحدث شارحاً ما تقوم به عناصره: “في الوقت الذي لدينا فيه ستة عشر متهماً، قسم التحقيقات مستمر بعمله. والذي هو ليس سهلاً لان صور الفيديو التي بحوزتنا جودتها ليست كلها جيدة. كما يجب الاستماع الى عدد كبير من شهود العيان. وهذا ما يجري حالياً. لقد عمدنا الى زيادة عدد العاملين لحاجتنا لنتائج سريعة”.

مئة واحدى وعشرون شكوى اعتداء جنسي سجلتها الشرطة. لكنها لا تملك بعد
اي عنصر يدل على تورط لاجئين في هذه الاعتداءات. اما بالنسبة لميركل فهي فرصة لمعارضي سياستها الرافضة لوضع سقف لاستقبال المهاجرين.