عاجل

تقرأ الآن:

السيارات ذاتية القيادة في قلب معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس


علوم وتكنولوجيا

السيارات ذاتية القيادة في قلب معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس

السيارات ذاتية القيادة، كانت إحدى نجمات معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، الذي يقترح هذا العام أيضا مجموعة متنوعة من السيارات الذكية والكهربائية المتميزة بتقنياتها العالية.
أكثر من مائة شركة مصنعة للسيارات، قدمت آخر ابتكاراتها
في هذا المجال.

شركة“BMW “الألمانية، كشفت النقاب عن سيارتها الجديدة، التي تستعد لدخول مرحلة الإنتاج وهي “i8” وفيها استبدلت الشركة المرآتين الجانبيتين بعدستي كاميرا على السطح الخارجي للسيارة.
الشركة أعلنت أن هذه التقنية الجديدة، ستحل مشكلة المناطق المحجوبة عن الرؤية.

يقول كريستوف نويشايفر، المحرر في “House of New Mobility:“نعاني كلنا من هذه الاختناقات المرورية والمشاكل المرتبطة بها، لذلك أعتقد أنه من المهم أن نستغل وقتنا بطريقة أفضل اعتمادا على سيارة أكثر كفاءة،
اعتقد أن ذلك ممكن عندما يكون لديك سيارة مستقبلية تتمتع بجميع الميزات ولكن نحن بحاجة إلى بنية تحتية ملائمة لذلك، ففي غياب هذا، المعطى لن تكون هناك جدوى من تصميم السيارات المستقبلية.”

شركة السيارات الأمريكية فورد، أعلنت في هذا المعرض عن زيادة حجم اسطولها من السيارات التجريبية ذاتية القيادة، كما اكدت في السياق ذاته أنها ستبدأ في استخدام أجهزة استشعار (ليدار) التي تصنعها شركة (فيلوداين) . سيارة فاراداي فيوتشر فيزيرو 1 – Faraday Future FFZERO1 الاختبارية، خطفت إليها الأنظار خلال عرضها الرسمي الأول في المعرض. ويبدو أنها تستحق ان تكون سيارة باتمان المقبلة بفضل تصميمها الملفت.

شركة فولكسفاغن الالمانية، أزاحت بدورها الستار عن سيارتها النموذجية BUDD-E ، التي تتوفر على بطارية بقوة 101 كيلوواط من شأنها أن تصمد لنحو 373 ميلا قبل شحنها مرة أخرى اعتمادا على تقنية الشحن اللاسلكي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الواقع الإفتراضي، نجم معرض إلكترونيات المستهلكين في لاس فيغاس

علوم وتكنولوجيا

الواقع الإفتراضي، نجم معرض إلكترونيات المستهلكين في لاس فيغاس