مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأسواق الصينية تغلق للمرة الثانية وأوروبا الخاسرة الأكبر


اقتصاد

الأسواق الصينية تغلق للمرة الثانية وأوروبا الخاسرة الأكبر

على الرغم من صعود الاقتصاد الصيني الى المركز الثاني في العالم، إلا أن أسواقه المالية تغلق للمرة الثانية هذا الأسبوع.

الأسواق تمثل 2.2 بالمئة فقط من الطلبات الأجنبية من المصارف الأوروبية.

المصارف البريطانية كانت الأكثر تضررا من هذا التراجع الحاد للأسهم.

لكن الصين تعتبر ثاني أكبر وجهة لصادرات الاتحاد الأوروبي، والمعدات الصناعية تأتي في المقام الأول. وهذا هو ما يقلق بورصة فرانكفورت.

روبرت هالفر رئيس تحليل الأسواق المالية في مصرف بادر:“الصين مهمة بالنسبة للاقتصاد العالمي بالتأكيد، ومرة أخرى في الوقت الحالي نرى أن الصين تفقد وثيرتها. وهو أمر سلبي خاصة بالنسبة لألمانيا،التي تستورد وتصدر الصادرات، والواردات الى الصين.”

في العام 2014، بلغت نسبة الصادرات الألمانية نحو الصين أكثر من 91 مليار يورو، وخمسة أضعاف من فرنسا، وسبع مرات من إيطاليا، أي ما يقارب من نصف الصادرات الأوروبية إلى الصين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

فولكسفلغن تزيح الستار عن سيارتها النموذجية BUDD-E